المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أبناء الشيخ غازي الذرفي يعفون عن قاتل أبيهم في قرية الجديدة بحائل


فيصل بن نجيفان
2007-05-24, 05:47 AM
http://www.alriyadh.com/2007/05/23/img/245618.jpg

حائل - عبدالكريم التميمي؛ احمد القطب:
صباح جديد اشرق على قرية الجديدة شمال منطقة حائل 70كم تقريباً وذلك عندما انطلقت هتافات الفرح والسرور وأختلطت مشاعر الأهالي بمشاعر الضيوف الكرام الذين قدموا إليها وهم يحملون بايديهم مساعي الإصلاح والخير إذ تحولت قرية الجديدة في حائل الى واحة من المشاعر الصادقة تجاه صاحب السموالملكي الامير سعود بن عبدالمحسن بن عبدالعزيز امير منطقة حائل الذي جاءها قاطعا مايزيد عن سبعين كيلو متر باتجاه اصلاح ذات البين ونزع فتيل خلافات قبلية والعفو عن قاتل شيخ قرية الجديدة الشيخ غازي بن نعس الذرفي والذي هو الآن ينتظر تنفيذ القصاص في سجن حائل العام السجين مجول سالم الذرفي الشمري. وفور وصول سموه الى قرية الجديدة يرافقه وكيل امارة منطقة حائل الدكتور سعد بن حمود البقمي والشيخ فهد بن عبيد بن ثنيان توجه الى منزل ابناء الشيخ غازي نعس الذرفي وكان في استقباله كل من الشيخ سطام غازي بن نعس الذرفي والشيخ سالم بن غازي الذرفي والشيخ فارس بن غازي الذرفي واخوانهم .
وبدا سمو الامير سعود بن عبدالمحسن بن عبدالعزيز بالحديث عن فضل العفو واهمية التسامح والتسابق على فعل الخيرات مبينا سمو اخلاق ابناء الوطن والمنطقة وحرص ولاة الامر على نبذ الخلافات والتراحم والتكاتف بين ابناء الوطن عموما والمنطقة. ثم تقدم الشيخ فهد بن عبيد بن ثنيان بصوت جهوري طالبا من ابناء المقتول وابناء القبيلة العفو عند المقدرة وهي من شيم الكرام وانتم رأس الكرم ورأس تقدير الرجال وقال منفعلا : تكفون (ياأبناء قبيلتي) لاتردون اميرنا الغالي فهو قد جاءكم بكل مشاعره وهو الذي كان ولازال الاب والراعي لنا وللمنطقة ثم اضاف تكفون ارفعوا رؤوسنا كعادتكم. وأوضح وكيل امارة منطقة حائل الدكتور سعد بن حمود البقمي أن مجيء الامير سعود هو لعلمه ويقينه لمدى كريم اخلاقكم وتقديركم لسموه ومحبتكم الصادقة له واثنى على مواقف ابناء الشيخ غازي رحمه الله. ورد سمو امير حائل نحن معكم في مصابكم وندعو الله بالمغفرة للشيخ غازي رحمه الله ولكن طلبنا نعلم انه عسير على أي واحد منا ولكنه على رجال مثلكم بلا شك ستصبح الامور مجابة باذن الله وانا والدكم بحول الله كبيركم وصغيركم وهذا طيب ومعروف منكم لن نساه ابدا.

عندها تفاجأ الحضور بالشيخ سطام بن غازي نعس الذرفي وهو يقول بصوت عال : لقد عفونا لوجه الله تقديرا لسموكم الكريم وانت والدنا ولن نرفض مساعي انت قد جئت من أجلها مهما كان الامر صعبا علينا ففرحتنا ياسمو الامير بتشريفكم منزلنا إنما هو ازاحة الهموم والحزن وندعو الله بأن يجعل هذا العفو في موازين حسنات والدنا باذن الله ويسكنه فسيح جناته. عندها هلل وكبر الجميع شاكرين الله على توفيقه وعفو ابناء الشيخ غازي رحمه الله عن قاتل والدهم السجين مجول سالم الذرفي الشمري فتحول المشهد الى مشاهد فرح عارمة وقام الجميع بالتقدم لسمو الامير سعود بن عبدالمحسن امير منطقة حائل مهنئين سموه على هذه المساعي الخيرة التي تكللت ولله الحمد بالنجاح وقام سموه بالسلام على ابناء الشيخ غازي الذرفي رحمه الله واحدا واحدا مهنئا الجميع على ايمانهم العميق ورجولتهم وقدرتهم على العفو لوجه الله وقال سموه بتأثر بالغ والله أنني اشعر بانني في اسعد لحظات العمر وفي فرحة لايمكن وصفها ومشاعري لايمكن لاي كلمة ان تبين لكم مقدارها ومقدار سعادتي ثم اضاف سموه نعم افخر بكم ياابناء المنطقة عموما وابناء هذه القبيلة وابناء الشيخ غازي رحمه الله وأقول لقد تجاوبتم وقدمتم انموذجا رائعا لكريم خصالكم فجزاكم الله الف خير ورحم الله الفقيد وجعل هذا الموقف للمعفي عنه درسا لتغيير حياته الى الافضل وخدمة مجتمعه وناسه وعبرة وعظة للآخرين ..

وتحدث الشيخ فهد الثنيان ووكيل امارة منطقة حائل معربين عن شكرهم لابناء الشيخ غازي سائلين الله بأن يكتب الله الاجر والثواب لسمو امير منطقة حائل (وجه السعد) الذي يثبت في كل يوم مدى انسانيته وقربه من كافة ابناء المنطقة وسعيه الحثيث لاصلاح ذات البين وازالة الخلافات وزيادة اللحمة بين افراد المجتمع الحائلي. واكد سمو امير منطقة حائل بأن ولاة الامر هم اسعد الناس بهذا العفو وسيقوم سموه بابلاغ خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الامين وسمو وزير الداخلية مشيرا الى ان الفرحة هذا اليوم فرحة وطن ..

.. من جانب آخر كانت مشاعر السجين مجول بن سالم الذرفي الشمري في سجن حائل مشاعر مختلفة حيث تمت زيارته من قبل المحرر وتم إبلاغه بالخبر فلم يملك عند ذلك إلا ان أطلق لدموعه العنان فرحا بهذا الخبر السعيد و خر ساجدا لله فور ابلاغه بالعفو وقال بعفوية صادقة (اشكر الله اشكر الله اشكر الله) إنني أشعر بأنني قد ولدت من جديد وليس امامي الان إلا ان اقدم اسمى ايات الشكر لمقام صاحب السموالملكي الامير سعود بن عبدالمحسن بن عبدالعزيز امير منطقة حائل صاحب الايادي البيضاء والمساعي الخيرية ورجل الانجازات في المنطقة والوطن سواء في حائل او مكة المكرمة وقال لايمكن ان تفي سموه الكلمات وهو موقف كريم من رجل كريم كما قدم شكره العميق للشيخ فهد بن عبيد بن ثنيان والذي وصف مساعيه بأنها مساع كبيرة وغالية ولايمكن ان تنسى ثم توجه لابناء الشيخ غازي رحمه الله وقال لقد ملكتوني بمعروفكم وتسامحكم وموقفكم هذا موقف الرجال الكبار قدرا ومنزلة وادعو الله بأن يقدرني على رد جميلكم ومعروفكم وجميل ومعروف سمو امير منطقة حائل والشيخ فهد الثنيان هذا وقد قام كل من الشيخ فهد الثنيان وابناء الشيخ غازي (رحمه الله) بالتوجه الى المحكمة الشرعية لاستكمال اجراءات التنازل وتصديقها شرعا.


الله يجزاهم خير ... ويغفر لميتهم ويسكنه فسيح جناته .. فهي ليست غريبه على شمر العفو ...

ربد الشمال
2007-05-24, 08:24 PM
الحمد لله الحمد لله

بشاره طيبه جعل ربي يبشرك بالجنه

والله يرحم القتيل

ويرحم القاتل برحمته ويغفر له


والله يجزاك كل الخير

سيف الطنايا
2007-05-24, 10:01 PM
بيض الله وجهك يابوعبدالله

ووجيه عيال الشيخ غازي الذرفي هكذا هي الرجوله والشهامه والكرم

هذه هي العفو عند المقدره هنا تبين معادن الرجال في المواقف الصعبه

والله يرحم والدهم وموتي المسلمين جميع

محمد بن ركاد
2007-05-25, 01:13 AM
ماهي غريبه هذه الأفعال على الطنايا
الله يجعلها في ميزان حسناتهم
آمين يارب
.

ابوطعانالشمري
2007-06-13, 02:40 PM
هذه هي عادات اهل حايل اهل الكرم والطيب والعفو عند المقدرة والله يرحم الفقيد ويجعل ماواه الجنة ويلهم اهله الصبر والسلوان ويهدي الجميع للخير والعمل بكتاب الله وسنة رسوله الكريم محمد ص لى الله عليه واله وسلم تسليما كثيرا

مغير المنيعي
2007-06-17, 01:19 PM
الحمد لله الحمد لله

بشاره طيبه جعل ربي يبشرك بالجنه

والله يرحم القتيل

ويرحم القاتل برحمته ويغفر له