المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : احذروا لإيدز الشيخ محمد حسان‏


ملاك البشر
2010-03-09, 05:47 PM
www.midad.me (http://www.midad.me/)

* * * * * * * * *

{{ إن الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم }}
من أحب تصفية الأحوال ، فليجتهد في تصفية الأعمال . قال تعالى ) : و أن لو استقاموا على الطريقة لأسقيناهم ماء غدقاً .( ( الجن 16 ) .
و قال النبي صلى الله عليه و سلم فيما يروي عن ربه عز وجل" : لو أن عبادي أطاعوني لسقيتهم المطر بالليل ، و أطلعت عليهم الشمس بالنهار ، و لم أسمعهم صوت الرعد"( رواه أحمد 359/2) . و قال صلى الله عليه و سلم: "البر لا يبلى ، و الإثم لا ينسى ، و الديان لا ينام ، و كما تدين تدان ." ( مسند أحمد – الزهد 142 ) .
و قال أبو سليمان الداراني: (من صفى صفي له ، و من كدر كدر عليه ، و من أحسن في ليله كوفىء في نهاره ، و من أحسن في نهاره كوفىء في ليله ) . و كان شيخ يدور في المجالس ، و يقول : من سره أن تدوم له العافية ، فليتق الله عز وجل . و كان الفضيل بن عياض ، يقول : ( إني لأعصي الله ، فأعرف ذلك في خلق دابتي ، و جاريتي ) .
اعلم ـ وفقك الله ـ أنه لا يحس بضربة مبنج ، و إنما يعرف الزيادة من النقصان المحاسب لنفسه و متى رأيت تكديراً في حال فاذكر نعمة ما شكرت ، أو زلة قد فعلت ، و احذر من نفار النعم ، و مفاجأة النقم ، و لا تغتر بسعة بساط الحلم ، فربما عجل انقباضه . و قد قال الله عز وجل: { إن الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم} .( الرعد 11 ) وكان أبو علي الروذباري يقول : ( من الاغترار أن تسىء ، فيحسن إليك ، فتترك التوبة ، توهما أنك تسامح في العقوبات) . من كتاب صيد الخاطر لابن الجوزي ص 16 .

ابن سعــدي
2010-03-10, 09:20 AM
السلام عليكم
أبحث عن الحديث الذي يذكر فيه أن الله قال لو أطاعني عبادي لما أسمعتهم رعد ولا برق.

السؤال بسم الله والحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وبعد:
جاء في الجامع الصغير للشيخ الألباني حديث برقم 8493 - فيه:
قال ربكم : لو أن عبادي أطاعوني لأسقيتهم المطر بالليل و لا طلعت عليهم الشمس بالنهار و لما أسمعتهم صوت الرعد
وقد قال الشيخ الألباني : ( ضعيف ) انظر حديث رقم : 4062 في ضعيف الجامع.
والله أعلم.

http://www.islamonline.net/livefatwa/Arabic/Browse.asp?hGuestID=GqKK2E (http://www.islamonline.net/livefatwa/Arabic/Browse.asp?hGuestID=GqKK2E)