المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تأجيل اختبارات الطلبة الكويتيين في جامعات مصر


محمد حمود
2011-02-15, 07:15 PM
أعلنت وزيرة التربية والتعليم العالي د . موضي الحمود أن الوزارة خاطبت وزارة التعليم العالي في مصر من أجل تأجيل اختبارات الطلبة الكويتيين هناك ، مشيرة إلى أنه سيتم أخذ الظروف التي حدثت في مصر بعين الاعتبار ، في ما يخص احتساب فترة الابتعاث .
وقالت الحمود في تصريح للصحافيين بمجلس الأمة اليوم إن لجان التعاقد الخارجي سواء في مصر أو تونس كان المفترض توجهها إلى هناك في شهر مارس ، ونتأمل أن يسود الهدوء قبل هذا الموعد ، لاسيما وأن مصر تعد مصدراً مهماً للكفاءات التدريسية ، مشيرة إلى وجود خطة بديلة من خلال ذهاب لجان إلى دول أخرى مثل الأردن ولبنان ، في حال تعذر خروج اللجان الأصلية إلى القاهرة وتونس .
وأضافت الحمود إننا فتحنا باب التعاقد المحلي أمام الكفاءات ، وهناك حوار بيننا وبين ديوان الخدمة للاستفادة من العناصر المحلية ، ورداً على سؤال حول التعاقد مع البدون قالت الحمود سيتم فتح باب التعاقد المحلي بما في ذلك البدون .
ومن جهة أخرى بينت الحمود أنهم خاطبوا وزير التعليم العالي في مصر من أجيل تأجيل اختبارات الطلبة الكويتيين في مصر بسبب الأوضاع هناك ، متمنياً أن يعود الاستقرار إلى مصر التي تعد قلب العروبة وأن تكون هناك الأمور على ما يرام .
وعلى صعيد آخر أشادت الحمود باجتماع لجنة الميزانيات اليوم الذي تم خلاله مناقشة الحسابات الختامية لوزارة التعليم العالي ، وتم الرد على الملاحظات التي أثارتها اللجنة .
ورداً على سؤال بشأن موقفها من دعوات الطلبة في مصر بعدم احتساب الفترة الحالية من ضمن فترة الابتعاث وأجابت ' إنها ظروف قاهرة ' ولدينا في البعثات ما نسميه بأحكام الظروف القاهرة ، وسيتم أخذها في عين الاعتبار .

















جريدة الان الالكترونيه

http://www.alaan.cc/pagedetails.asp?nid=67383&cid=30

محمد الصفوقي
2011-02-20, 01:50 PM
شكـــــراً لك مشرفنـــــا / محمد بن حمود الجعفـــــــري على الجهد الجبـــــار الذي تقوم به ,, بنقـــل اخبــــــار ابناء قبيلتنـــــــــا ومايخصهم في جمهورية مصـــر ,,,

تقبل مروووري