يقول رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( من دعا إلى هدى ؛ كان له من الأجر مثل أجور من تبعه ؛ لا ينقص ذلك من أجورهم شيئا ، ومن دعا إلى ضلالة ؛ كان عليه من الإثم مثل آثام من تبعه ؛ لا ينقص ذلك من آثامهم شيئا ). ويقول عليه أفضل الصلاة وأتم التسليم : ( الدال على الخير كفاعله ).


العودة   ][ موقع قبيلة شمر الرسمي ][WwW.aLlShMr.CoM > ۩ ◊ الملتقى الخاص بقبيلة شمّر ◊ ۩ > ۞ مـنـتـدى الـصـنـاديـد ۞
 

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2014-10-22, 05:11 PM   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
باحث تاريخي ومؤرخ وشاعر يكتب عن الحقيقه الصريحه . ( الصريح )
 
الصورة الرمزية نهار بن هيشان الوبير
 

 

إحصائية الترشيح

عدد النقاط : 645
نهار بن هيشان الوبير is a name known to allنهار بن هيشان الوبير is a name known to allنهار بن هيشان الوبير is a name known to allنهار بن هيشان الوبير is a name known to allنهار بن هيشان الوبير is a name known to allنهار بن هيشان الوبير is a name known to all

 

 

افتراضي هل صحيح ان وراء كل رجل عظيم امرأة ام العكس هو الصحيح ؟


هل صحيح المقولة الشهيرة ان وراء كل رجل عظيم امرأة ، ام ان العكس هو الصحيح ؟
تعالوا نشوف :
الحقيقة انه من خلال بحثي عن صحة هذه المقولة الشهيرة وذلك لقراءة سيرة النساء الشهيرات المعروفات عالميا وتاريخيا وجدت ان العكس هو الصحيح !
أن كل أمرأة شهيرة او عظيمة وراها رجل عظيم ،
وهذا الدليل ؟

1 ـــ شجرة الدر ،

كانت جارية تركية ويقال انها من اصول ارمنية اشتراها السلطان الصالح نجم الدين ايوب وتزوجها وبعد وفاته تولت ادارة شؤون البلاد لمدة 80 يومأ ،

اذن شهرتها سببها من زوجها حاكم مصر!

2ـــ بلقيس ،
كان ابوها ملك وعندما كان يحتضر للوفاة عين ابنته بلقيس ملكة لمملكته ،

اذن شهرتها وسبب ملكها وراثة من ابوها ملك البلاد !

3 ـــ بناظير بوتو ،

كان ابوها ذو الفقار علي بوتو هو رئيس باكستان وبعد مقتله رحمه الله خلفته في رئاسة الحزب ثم تم انتخابها رئيسة وزراء لباكستان ثم تم اغتيالها رحمها الله ، اذن شهرتها من سبب مكانة ابوها !


4 ـــ الشيخة حسينة واجد ،

كان ابوها مجيب عبد الرحمن هو اول رئيس لبنقلادش بعد انفصالها عن باكستان ،
ثم بعد موته خلفته في رئاسة حزبه عوامي ، ثم تم انتخابها رئيسة للدولة ،
اذن شهرتها وسبب حكمها من فضل ابوها ومكانته !

5 ـــ زبيدة،
زبيدة هي كما هو معروف زوجها هارون الرشيد واخذت شهرتها من شهرة زوجها وهذا لايعني ابدا انكار ذكائها وفطنتها ودهائها وعملها النبيل مثل قيامها بشق طريق الحاج او مايسمونه بالطريق السلطاني والبدو يسمونه طريق زبيدة ، وهو يمتد من النجف الى مكة المكرمة ، وهو عبارة عن ردمية ممهده وسهلة حيث تم ازاحة الحصا على جوانب الطريق من يمين وشمال، ثم كل مسافة 30 كيلو تجد ( قليب أي بئر ماء وبركة تمسك الماء وقت الامطار وهو الحقيقة عمل جبار وعظيم وانا نفسي شفته قبل يندثر معظمه من الغبار في السنوات الاخيرة ،

اذن اين الرجل العظيم الذي وراه امراة ؟!
قد يكون موجود ولكن حالة نادرة اذا وجدت،

قد يقول قائل ان المرأة التي وراء الرجل العظيم هي تعمل من وراء الكواليس ؟

وهذا النوع نعم متوفر ولكن هذا مثل عمل المخابرات سري ،ولانستطيع نحكم عليه ،
ولكن نحن نتحدث عن النساء اللاتي اشتهرن عبر التاريخ كلهن بفضل الرجال ام ازواجهن او ابائهن ولكن لم اجد شخص ورث عظمته بسبب مكانت زوجته او امه ، هذا بالنسبة لي قد يكون موجود لكن لااعرفه :

شكرا لكم

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 


التوقيع

انا ليا مني تناولت موضوع=أعطيه من قو الدلايل مناعه
نهار يجلى الليل والنور متبوع=وشمس الحقيقه كود يسطع شعاعه

 

   

رد مع اقتباس
قديم 2014-10-23, 03:01 PM   رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
 
الصورة الرمزية ابو طارق الشمري
 

 

إحصائية الترشيح

عدد النقاط : 377
ابو طارق الشمري is just really niceابو طارق الشمري is just really niceابو طارق الشمري is just really niceابو طارق الشمري is just really nice

 

 

افتراضي رد: هل صحيح ان وراء كل رجل عظيم امرأة ام العكس هو الصحيح ؟


هلابك أبونواف ولك الشكر الجزيل على موضوعك
أنا من طبيعتي أني أحترم وجهة نظر الآخرين حتى لولم أقتنع بها
فمابالك حينما تصدر من إنسآن له باع طويلة،في قراءة التاريخ،والمتابعة والبحث،وتحري الدقة

كلامك في مجمله صحيح ولاغبارعليه،ولولا الله ثم هؤلاء الرجال لما اشتهرن تلك النساء

ولكن لاننسَ أن هناك الكثير من النساء لهن الفضل الأكبر بعدالله على تربية أبنائهن التربية الحسنة
حتى أصبحوا قادة جيوش،وفرسانٌ يشار إليهم بالبنان،ومن تلك النساءـ على سبيل المثال ـ عفراء أم معاذ ومعوذ ـ اللذان قتلا أباجهل
وكذلك الخنساء النخعية التي ربت أبناءها الخمسة الذين دخلوا المعركة بعدما حمستهم وحفزتهم للجهاد واستشهدوا جميعاً

والكثير من الرجال الذين نهلوا العلم ووصلوا القمة،وقد توفي آباءهم وهم صغاراً فقامت أمهاتهم على تربيتهم
والتفرغ لهم،والتضحية من أجلهم حتى أصبحوا أئمة مساجد،ورجالٌ للدعوة،وحفظة للقرآن

أما مانشاهد ونسمع من أمهات وأخوات ضحين بمستقبلهن،وعزفن عن الزواج من أجل أبنائهن وإخوانهن،فلاحصر له.

عفواً على الإطالة،ولك الشكر الجزيل على إتاحة الفرصة للنقاش
لاعـــــــدمنا وجووودك.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 


   

رد مع اقتباس
قديم 2014-10-23, 04:18 PM   رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
 
الصورة الرمزية السكبه
 

 

إحصائية الترشيح

عدد النقاط : 2067
السكبه has much to be proud ofالسكبه has much to be proud ofالسكبه has much to be proud ofالسكبه has much to be proud ofالسكبه has much to be proud ofالسكبه has much to be proud ofالسكبه has much to be proud ofالسكبه has much to be proud ofالسكبه has much to be proud ofالسكبه has much to be proud ofالسكبه has much to be proud of

 

 

افتراضي رد: هل صحيح ان وراء كل رجل عظيم امرأة ام العكس هو الصحيح ؟


اهلا ابو نواف

هذه المقوله راسخه منذ القدم في عقول ونظر الجميع وشبه متفق عليها

السؤال هل هاءولاء العظما وراهم نساء بجد من خلف الكواليس صنعنهم

ام هم من صنعو مجدهم وسيرتهم بتفكيرهم وشجاعتهم وحسن تصرفهم

كل الشكر لك على طرح هذه المواضيع العامه والمناقشه فيها

لاعدمتك

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 


التوقيع

......

كـم شخـص قابلنـا وشـخـصٍ عرفـنـا=ناسٍ تجي وتروح من وقت قد فات
احـــدٍ الـــى شـفـنــاه عــنــه انـصـرفـنـا=ثقيـل فــي مجلـسـه خـالـي الـمـروٌات
واحـــــدٍ فـرحــنــا بــــــه وزوٌد شــرفــنــا=فـعـلــه يـنـومـسـنـا وفــيـــه الـحـمـيــات
وإن شـانــت الأيــــام فـيـهــا إنـجـرفـنـا=لــه مـوقـفِ يجـلـي هـمـومٍ وحـسـرات
شروى الصفوقي بحر منـه اغترفٌنـا=مثـل الجبـل شامـخ بفزعـة ووقـفـات
كــم مــن ثـكـالـى دمـوعـهـن مـاذرفـنـا=مــن يـومــه ابـراهـيـم اقـبــل بـفـزعـات
نـفـخـر بمـثـلـه شـمــري مـــن طـرفـنــا=اهــل الطنـايـا مـروضـيـن العـصـيٌـات
وهــذي شـهـادة حــق فيـهـا اعترفـنـا=مـثـلـك يبوفـيـصـل يـطــول البـعـيـدات
المراقب
ابو ناصر المحــرج


صحيح سكبه وذرب بكل حالاتك = فيك المزايا كثيره ومكرم ابيتك
ماتنثني بحزت الوقفات وقفاتك = لي الفخر يالصفوقي يوم خاويتك
في سيرة اهل الوفاقريت صفحاتك = صفحات طيب وشهامه لاتنخيتك
ابراهيم لامن ذكرتك شفت نخواتك = فيها تحزمت والصنديد سميتك
فيك الصطر والمراجل ترهب اعداتك = للمنتخي باللوازم قلت له جيتك
من صرت تمشي على الطولات خطواتك = فيك الفخر يفتخر لاجابو لصيتك
ماجيت اجامل وهذي كلها بذاتك = ومهما كتبت القوافي صعب وفيتك
كلمات الاخ هاشم المبرد

اهــــلا هـــــلا بـاالــلــي لـفــانــا ســمـــوه=عد المطر واهل اليمن والسمااوه
تـرحـيـبـة الــلــي مـاصـفــى يـــــوم جـــــوه=الا بــشــوفــك صـاحـبــتــه الــصــفـــااوه
سـكــبــه ولـلـسـكـبـه مــعـــزه وخـــــوه=مــاتــنــقــطــع الابـــــوقــــــت الـــــتــــــلاوه
انـــــــــــا خـــــويــــــك بــاالـــطـــنـــا والــــــمــــــروه=يـــــوم(ن) ولـــد الـــلاش يـنــخــا حـــلاوه
والا انـت طيـبـك شامـخـن فــي عـلـوه=مـــاجــــاك طــيــبـــك بــنــتـــداب وعــــــــلاوه
المراقب نـاايــف

أنت سكبة حتى في لبس الكلام=يـــا رفـيــع الـقــدر وْوْرد غصـونـهـا
يــــا هــــلا تـرحـيـبـةٍ قــبـــل الــســـلام=يـــــا هـــــلا بــالـــي خـــــذا مـكـنـونـهـا
بشّـرن عـنـك عـسـى حـالـك تـمـام=والــطــنــايــا لابــــتــــي وش لـــونـــهـــا
أنت مثل الماء من بعـد الصيـام=لــلــطــنــايــا غـــرســـكــــم تــســقــونــهــا
نشـدتـك هــاذي تـراهـا لــي وســـام=والــرســـالـــه عــــــــارفٍ مـظــمــونــهــا
حاكم ال علي

قال الذي لبدع المثايل يشوقي=لاصار بالطيب تزاحم اجزاله
قامت توارد كنها ورد نوقي=تارد لعد من منابع ازلاله
الاسلمي بالطيب كفه سبوقي=يمناه عالجزله تسابق شماله
ياحي والله فزعتك يالصفوقي=يافرحة المضيوم يوم انتخاله
ابراهيم كفه من تجيب الحقوقي=حيثه حشيم من الرجال الشكاله
يالله ياللي للسحايب تسوقي=ياالواحد الديان يااذا الجلاله
ياعالم بالخلق وفيهم رفوقي=ترفع مقام اللي يصيد الجماله
دنيا عساها لبوفيصل تروقي =يطول عمره وبالمسره احواله
ظاهر العامـر الجباري

يا الذيب ابوفيصل بوضعي نصيتك = يالاسلمي ياطيب الساس والصيت
وين الصفوقي يوم قلت ونخيتك = إبراهيم يعرف موقفه لاتعنيت
ولو ما أنت طيب يالوفي مالفيتك = في حسم وضعٍ عاجلٍ ما توانيت
وضعٍ من اسبابه نصيتك البيتك = سهلٍ على شرواك لاقلت وابديت
موقف فخر بأسمك اليامن طريتك = بحضور قومٍ تفتخربك الياطريت
بقيلٍ يتوج طيب فعلك وصيتك = يا طيبٍ عن واجبك ماتراخيت
الشاعر هزاع بن زيدان العنزي
صاحب قناة الملتقى الفضائيه
رئيس مجلس هيئة الاداره

 

   

رد مع اقتباس
قديم 2014-10-23, 06:53 PM   رقم المشاركة : 4
معلومات العضو
 
الصورة الرمزية وضاح ابو الغنم
 

 

إحصائية الترشيح

عدد النقاط : 555
وضاح ابو الغنم is a name known to allوضاح ابو الغنم is a name known to allوضاح ابو الغنم is a name known to allوضاح ابو الغنم is a name known to allوضاح ابو الغنم is a name known to allوضاح ابو الغنم is a name known to all

 

 

افتراضي رد: هل صحيح ان وراء كل رجل عظيم امرأة ام العكس هو الصحيح ؟


شكرآآ لطرحكـ موضوع جميل هادف لنقاش...


قال نابليون بونابرت يوما : إن الأم التي تهز السرير بيمينها .. تهز العالم بيسارها .


: إن الأم التي تحمل جنينها في بطنها ... لقادرة على حمل العالم على كفها . اعتقد ان للمراة اكبر دور في صناعة الرجال يعني المرحوم الحسين بن طلال ملك الاردن رحمة الله عليه صنعت شخصيته امه زين الشرف مثال بسيط هذا


انا وجهة نظري ان للمراة اكبر دور في صنع الرجال


كل لاحترام

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 


   

رد مع اقتباس
قديم 2014-10-23, 11:05 PM   رقم المشاركة : 5
معلومات العضو
باحث تاريخي ومؤرخ وشاعر يكتب عن الحقيقه الصريحه . ( الصريح )
 
الصورة الرمزية نهار بن هيشان الوبير
 

 

إحصائية الترشيح

عدد النقاط : 645
نهار بن هيشان الوبير is a name known to allنهار بن هيشان الوبير is a name known to allنهار بن هيشان الوبير is a name known to allنهار بن هيشان الوبير is a name known to allنهار بن هيشان الوبير is a name known to allنهار بن هيشان الوبير is a name known to all

 

 

افتراضي رد: هل صحيح ان وراء كل رجل عظيم امرأة ام العكس هو الصحيح ؟


الاخ العزيز
ابو طارق الشمري

اولا
شرفني جدا حضورك الكريم والف شكر لك على المداخلة المميزة والراقية :

ثانيا
انا شخصيا ادعوك وادعو جميع الاعضاء ابدا ملاحظاتهم على جميع مشاركاتي سواء في هذا القسم او قسم التاريخ او حتى قصايدي في قسم الشعر واذا وجد فيها مايستحق النقد ارجو نقدها وبقوة، لان النقد البناء هو الذي يطلع معدن الكا تب او حتى الشاعر لانه مثل الفحص الفني اما يطلع مضبوط او يكمل نوااقصه ، والشيء اللي مافيه فحص كيف تعرف سلبياته وايجابياته،

ثالثا،

لازم نعرف تعريف العظيم والعظيم الله ،

الشخصية العظيمة هي التي تصنع الاحداث وتغير مجرى التاريخ وتعمل شيء غير عادي ،


رابعا
لازم نعرف انه ليس كل شهير عظيم ؟

فمثلا هناك مطربات ومطربين شهيرين على مستوى العالم ولكن انهم ليسوا عظماء ،
وكذلك فيه شعراء مشهورين بالشعر ولكن انهم ليسوا عظماء ، وغيرهم كثيرأ ،

خامسا،

لازم نفرق بين صاحب الاخلاق والتربية الحميدة والتقوى والنزاهة ، فهذه امور لها موضوع اخر ، لان العظماء الذين يصنعون التاريخ وحتى المفكرين اكثرهم يفتقد للتقوى والنزاهة بل واكثرهم غير مسلمين واغلبهم كانوا طغاة و ظلمة مثل الحجاج وكذلك هتلر كان فاشل في الدراسة ويوصف بانه صايع بالشوارع ولكن عندما حكم غير وجه التاريخ وصنع الاحداث الكبرى ،

سادسا

الخنساء شاعرة شهيرة وفيها من الخصال الطيبة الكثير ولكن شهرتها لها هي ولم تكن وراء شخص عظيم :

وكذلك عفراء ام معاذ ومعوذ كما قلت انت ان دورها مختصر على حسن التربية والخصال الحميدة وهذا شيء طيب لكن هل كانوا عيالها قادة وغيروا بالتاريخ ام انهم جنود مخلصين ولهم افعال طيبة ويقال انهم هم الذين قتلوا ابو جهل ،

لك شكري وتقديري

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 


التوقيع

انا ليا مني تناولت موضوع=أعطيه من قو الدلايل مناعه
نهار يجلى الليل والنور متبوع=وشمس الحقيقه كود يسطع شعاعه

 

   

رد مع اقتباس
قديم 2014-10-24, 07:28 AM   رقم المشاركة : 6
معلومات العضو
باحث تاريخي ومؤرخ وشاعر يكتب عن الحقيقه الصريحه . ( الصريح )
 
الصورة الرمزية نهار بن هيشان الوبير
 

 

إحصائية الترشيح

عدد النقاط : 645
نهار بن هيشان الوبير is a name known to allنهار بن هيشان الوبير is a name known to allنهار بن هيشان الوبير is a name known to allنهار بن هيشان الوبير is a name known to allنهار بن هيشان الوبير is a name known to allنهار بن هيشان الوبير is a name known to all

 

 

افتراضي رد: هل صحيح ان وراء كل رجل عظيم امرأة ام العكس هو الصحيح ؟


الاخ العزيز
السكبة
حياك الله يابو فيصل وكل الشكر لك على المتابعة والتفاعل يشرفني جدا حضورك الكريم :

اقتباس
السؤال هل هاءولا العظما وراهم نساء بجد من خلف الكواليس ؟؟

* تعليق
انا قلت في بداية موضوعي هذا ان هذا ممكن ان يحدث خلف الكواليس ،،
ولكن ماخلف الكواليس هو شيء مجهول لانستطيع نحكم فيه ابدا ، حتى ديننا يمنعنا من الحكم على ذلك لان الحكم لازم يكون على بينه وليس على شيء غامض او مجهول ،،
اخي ابو فيصل انا قرأت قبل فترة في بداية الازمة السورية خبر في احدى الجرايد يقول ان وراء صمود الاسد امه ؟ وقال عنها انها امراة محنكة وصاحبة راي ، ولكن هل هذا صحيح ؟ لان هناك تقارير اخرى تقول ان وراء صمود الاسد الخبراء الايرانيين والروس وهذا هو الشي الواضح والمعروف والذي سوف يحكم عليه التاريخ ،،

اقتباس

صنعنهم ام هم صنعو مجدهم ؟

* تعليق
اخي ابو فيصل تأكد تماما ان عظمة الانسان الطبيعية والحقيقة لايصنعها شخص اخر ،،
لان العظيم او الحكيم او الشجاع او الكريم الله يخلقه وهو في بطن امه لهذا الشي ،
ولكن ناس يؤفقهم الله وتتوفر لهم الوسائل وينجحون للوصول الى هدفهم وناس لم يؤفقوا وتنسد امامهم السبل وتنعدم الوسائل ويفشلون ليس تقصير منهم ولكن لاسباب خارج ارادتهم ،

يمكن لشخص صاحب سلطة ان يسلط انسان على الناس ويشهره ويحميه لكن لايمكن ان يجعل منه عظيما اذا هو بذاته لم يكن عظيما ، في تكوينه وتفكيره وطموحه :

تقبل تحياتي

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 


التوقيع

انا ليا مني تناولت موضوع=أعطيه من قو الدلايل مناعه
نهار يجلى الليل والنور متبوع=وشمس الحقيقه كود يسطع شعاعه

 

   

رد مع اقتباس
قديم 2014-10-24, 08:24 AM   رقم المشاركة : 7
معلومات العضو
باحث تاريخي ومؤرخ وشاعر يكتب عن الحقيقه الصريحه . ( الصريح )
 
الصورة الرمزية نهار بن هيشان الوبير
 

 

إحصائية الترشيح

عدد النقاط : 645
نهار بن هيشان الوبير is a name known to allنهار بن هيشان الوبير is a name known to allنهار بن هيشان الوبير is a name known to allنهار بن هيشان الوبير is a name known to allنهار بن هيشان الوبير is a name known to allنهار بن هيشان الوبير is a name known to all

 

 

افتراضي رد: هل صحيح ان وراء كل رجل عظيم امرأة ام العكس هو الصحيح ؟


الاخ العزيز
وضاح الخالد

حياك الله والف شكر لك على المرور والحضور شرفني وجودك ،

اقتباس
قال نابليون يوما ، ان الام التي تهز السرير بيمينها تهز العالم بيسارها ؟؟!!

* تعليق
صراحة انا استغرب ان نابليون يقول ذلك !!
لانه هناء اعتمد على قوة المرأة البدنية وليس القوة العقلية والفكرية !!
وهذه المرأة التي تهز السرير بيمينها فقط هي امرأة تسمى نشيطة بدنيا وقوية عضلات ، فهي تصلح مع العاب القوى لحمل الاثقال ؟؟

اقتباس
أن الام التي تحمل جنينها في بطنها لقادرة على حمل العالم على كفها ؟؟!!

* تعليق
هذه نظرية خاطئة 100% !!!
لان حمل الجنين ليس مختصر على المرأة فقط بل على كل انثاء من مخلوقات الله حتى الحيوانات كرمك الله والطيور والدواب تحمل جنينها في بطنها !!
والحمل والانجاب ليس له علاقة في موضوعنا وهذا علق عليه محمد السديري رحمه الله بقوله ؟

( البيض ترضع لين ييبس غرازه 00 وبالالف يطلع واحدأ به تنافيل )

يقول ان النسا ء تلد وترضع ليل نهار ولكن بالالف فقط يطلع واحد به تنافيل !!
وهذا شيء مشهود وموجود امام عيوننا :

اقتباس
الحسين بن طلال ملك الاردن رحمه الله صنعت شخصيته امه زين الشرف ؟

*تعليق
الحسين ملك وسلالة ملوك وهذا لايمنع ان امه لها راي او نصيحة ولكن هذا لاينتقص من ذكاء الحسين ودهائه خاصة وانه عايش فترة صعبة جدأ اكبر من راي امه او نصيحتها ،
ثم لاتنسى ان الانجليز لهم دور كبير بمساعدته على الامور الخطرة والمهمة ،

شكرا لك

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 


التوقيع

انا ليا مني تناولت موضوع=أعطيه من قو الدلايل مناعه
نهار يجلى الليل والنور متبوع=وشمس الحقيقه كود يسطع شعاعه

 

   

رد مع اقتباس
قديم 2014-10-24, 11:07 AM   رقم المشاركة : 8
معلومات العضو
كاتب وباحث تاريخي بشئون القبيله
 
الصورة الرمزية ابو حارث المدعول
 

 

إحصائية الترشيح

عدد النقاط : 1650
ابو حارث المدعول has a brilliant futureابو حارث المدعول has a brilliant futureابو حارث المدعول has a brilliant futureابو حارث المدعول has a brilliant futureابو حارث المدعول has a brilliant futureابو حارث المدعول has a brilliant futureابو حارث المدعول has a brilliant futureابو حارث المدعول has a brilliant futureابو حارث المدعول has a brilliant futureابو حارث المدعول has a brilliant futureابو حارث المدعول has a brilliant future

 

 

افتراضي رد: هل صحيح ان وراء كل رجل عظيم امرأة ام العكس هو الصحيح ؟


هلا ابو نواف

كلامك سليم من حيث النساء اللاتي استشهدت بهن

لتدعم وجهة نظرك وتنفد العباره محل النقاش

ووجهة نظري ان اغلب عظماء الرجال كان خلفهم نساء عظيمات

واستشهد

باعظم وافضل الخلق عليه الصلاة والسلام

وقد كانت خلفه ام المؤمنين خديجه رضي الله عنها قبل بعثته

تؤازره وتسانده وكان لها الاثر الاكبر في نصرته


وكذلك بالصحابيه اسماء بنت ابي بكر الصديق

وكيف كانت خلف ابنها عدالله بن الزبير رضي الله عنه

وكيف شجعته ورفعت من معنوياته خاصة عندما خاف من ان يمثل الحجاج في جثته لو قتله

فقالت العباره المشهوره

الشاة لايضيرها سخلها بعد ذبحها

فقاتل حتى قتل ولو لم تثبته لاسمح الله قد يكون سلم او فر


وحتى في تاريخنا القبلي نجد ان بعض المشايخ والقبائل تسمو باسماء امهاتهم

وماذاك الا لعظمتها او لتاثيرها

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 


التوقيع





انا من زينين المحازم زوبع=اللي بنيرانه جميع الحرايب تصطلي
يتلون زيزوم الطنايا بنيه=ياكلت اليمنى يجيك اشملي

 

   

رد مع اقتباس
قديم 2014-10-24, 02:28 PM   رقم المشاركة : 9
معلومات العضو
باحث تاريخي ومؤرخ وشاعر يكتب عن الحقيقه الصريحه . ( الصريح )
 
الصورة الرمزية نهار بن هيشان الوبير
 

 

إحصائية الترشيح

عدد النقاط : 645
نهار بن هيشان الوبير is a name known to allنهار بن هيشان الوبير is a name known to allنهار بن هيشان الوبير is a name known to allنهار بن هيشان الوبير is a name known to allنهار بن هيشان الوبير is a name known to allنهار بن هيشان الوبير is a name known to all

 

 

افتراضي رد: هل صحيح ان وراء كل رجل عظيم امرأة ام العكس هو الصحيح ؟


الاخ العزيز
ابو الحارث
حياك الله وشرفني حضورك وكنت في شوق الى مداخلاتك ومناقشاتك ،

اولا
موقف خديجة رضى الله عنها مع الرسول ، صلى الله عليه وسلم ،
الرسول اكبر واسماء من موضوعنا هذا ولايجب ان ندخله في الموضوع , لانه رسول والرسول منصور من الله وحاميه الله وعاصمه الله من الناس بغض النظر عن موازرة خديجة او غيرها وهو شيء طيب مافيه شك،

ثانيا

عندما تؤازر رجل عظيم او تساعده هذا لايعني انك انت الذي صنعت عظمته او مجده ،
لانه هو يذاته عظيم وعنده طموح بغض النظر عمن يساعده او يؤازره ولو لم يكن عظيم وعنده طموح ماينفع فيه اللي يؤازره او يساعده ، وكما قال تركي بن حميد من لاتعلم ماتسر العلومي :

ثالثا
وقوف اسماء مع ابنها عبدالله بن الزبير شيء طيب ولكن رايها على ابنها انه يصمد حتى ولو قتل ونكلوا في جثمانه ، انا اعتبره خطاء كبير رغم انه ينم عن شجاعة وصمود وذلك للاسباب التالية ؟

ان الانسان عندما يخوض معركة اما ان يكون له هدف من ورائها ، او انها حرب مفروضة عليه ؟ وفي الحالتين لازم يتصرف بحكمة وحنكه ؛؛وشجاعة المؤقف اهم من شجاعة الذراع : وكما قال المثل الراي قبل شجاعة الشجعان وهناك امثال كثيرة على ذلك منها مثلا
1 ـــ رواية عن احد شيوخ القبائل لايحضرني اسمه الان ، يقال ان ولده خاض معركة خاسرة كما يقال والقوة المقابلة اكبر من قوته، فقرر القتال الى اخر نقطة من دمه كما يقال ،، فقال له ابوه انسحب فرفض الولد فصاح ابوه به وقال والله مأنت شيخ !! قال الولد لماذا ؟ قال الشيخ ينهزم اليوم ويهجم غدأ !!!!

2 ـــ عبدالله بن رشيد عندما علم بقدوم قوة تركية اكبر من طاقته قادمه الى حائل مع ابن علي ، خرج الى الجبل وبدأ يشن حرب عصابات على القوة التركية حتى ارهقهم وازهقهم فقرروا هم الانسحاب والهروب والخروج من حائل وترك بن علي مما جعل ابن رشيد يدخل منتصرا ويحكم مرة اخرى ،
لكن ماذا لو صمد بدون يملك وسائل القوة لمجابهة القوة التركية كان مسكوه واعدموه ولن يحكم مرة اخرى ؟

3 ــ عبدالله بن سعود اخر حكام الدولة السعودية الاولى صمد في الدرعية حتى مسكه ابراهيم باشا واخذه معه واعدم في اسطنبول ،
والغريب ان ابراهيم باشا نفسه كان يعيب عليه بقوله ان بن سعود جلس بالدرعية حتى مسكناه ، ولو انسحب الى صحاري نجد الواسعة لانستطيع القبض عليه ،

فمثلا ماذا لو ام عبدالله الزبير قالت له انسحب من البلد واجمع انصارك وتزود بالمال والسلاح والرجال واهجم على اعداءك مرة اخرى لعل ساعة افضل من ساعة بدل ماتحثه على الانتحار !!

لان الصمود بالقتال مع قلة القوة والسلاح والبشرليس ايجابي على طول الخط ؟؟ بل المعركة كر وفر والعبرة بالنتيجة ؟

رابعا
قولك ان بعض القبايل والمشايخ يتسمون في امهاتهم وربطت ذلك بعظمتهن !!
هذا ليس له علاقة في عظمة امهاتهم !! وانما له اسباب اخرى ، منها مثلا

1 ـــ احيانا يموت الزوج والابناء صغار والام تربي العيال وتجد الناس يقولون لهم عيال فلانه او ولد فلانه ،

2 ــ احيان تكون المرأة اجنبية وجارة عندهم وتجدهم يقولون عيال فلانه الفلانية ،

3 ــ احيان تكون الله يكرمك خبله تاكل الهطلس ومن خباله يعيبون على ولده بقولهم ياولد فلانه،

4 ــ وقد يكون هناك اسباب اخرى متنوعة ،

تقبل تحياتي

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 


التوقيع

انا ليا مني تناولت موضوع=أعطيه من قو الدلايل مناعه
نهار يجلى الليل والنور متبوع=وشمس الحقيقه كود يسطع شعاعه

 

   

رد مع اقتباس
قديم 2014-10-25, 02:32 AM   رقم المشاركة : 10
معلومات العضو
 
الصورة الرمزية وضاح ابو الغنم
 

 

إحصائية الترشيح

عدد النقاط : 555
وضاح ابو الغنم is a name known to allوضاح ابو الغنم is a name known to allوضاح ابو الغنم is a name known to allوضاح ابو الغنم is a name known to allوضاح ابو الغنم is a name known to allوضاح ابو الغنم is a name known to all

 

 

افتراضي رد: هل صحيح ان وراء كل رجل عظيم امرأة ام العكس هو الصحيح ؟


تعليق
هذه نظرية خاطئة 100% !!!
لان حمل الجنين ليس مختصر على المرأة فقط بل على كل انثاء من مخلوقات الله حتى الحيوانات كرمك الله والطيور والدواب تحمل جنينها في بطنها !!
والحمل والانجاب ليس له علاقة في موضوعنا وهذا علق عليه محمد السديري رحمه الله بقوله ؟

( البيض ترضع لين ييبس غرازه 00 وبالالف يطلع واحدأ به تنافيل )

يقول ان النسا ء تلد وترضع ليل نهار ولكن بالالف فقط يطلع واحد به تنافيل !!
وهذا شيء مشهود وموجود امام عيوننا :

اقتباس
الحسين بن طلال ملك الاردن رحمه الله صنعت شخصيته امه زين الشرف ؟


لست هنا لي المجاملة

لم اقتنع بشخص اوبرد شخص كما اقتنعت بردك ذا شي يدل على سعة المعرفة عندك وعلى الاسلوب الحضاري وسعة المعرفة واتشرف اني متابع لكم مع العلم ان ردك ازعجني في
البداية ولكن اعجبت في سعة الثقافة والمعرفة والرد المقنع


اخوكم

ابوالغنم

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 


   

رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


Powered by vBulletin® Version 3.8.6
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd allshmr
جميع الحقوق محفوظة لموقع قبيلة شمر الرسمي * منتديات الطنايا * ولتفعيل اشتراكك اخي العضو عليك بأرسال رسالة نـصية للرقم / 0509909099 موضحا ً الأسم الذي اشتركت به بالمنتدى وفي أقل من 6 ساعات ان شاء الله سوف يتم تفعيل اشتراكك لتتمكن من المشاركة معنا تحياتنا لك وشكرا لأختيارك منتديات الطنايا .... إدارة الموقع