يقول رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( من دعا إلى هدى ؛ كان له من الأجر مثل أجور من تبعه ؛ لا ينقص ذلك من أجورهم شيئا ، ومن دعا إلى ضلالة ؛ كان عليه من الإثم مثل آثام من تبعه ؛ لا ينقص ذلك من آثامهم شيئا ). ويقول عليه أفضل الصلاة وأتم التسليم : ( الدال على الخير كفاعله ).


العودة   ][ موقع قبيلة شمر الرسمي ][WwW.aLlShMr.CoM > ۩ ◊ الملتقى الخاص بقبيلة شمّر ◊ ۩ > ۞ مـنـتـدى الـصـنـاديـد ۞
 

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2011-06-29, 02:16 PM   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
باحث تاريخي ومؤرخ وشاعر يكتب عن الحقيقه الصريحه . ( الصريح )
 
الصورة الرمزية نهار بن هيشان الوبير
 

 

إحصائية الترشيح

عدد النقاط : 645
نهار بن هيشان الوبير is a name known to allنهار بن هيشان الوبير is a name known to allنهار بن هيشان الوبير is a name known to allنهار بن هيشان الوبير is a name known to allنهار بن هيشان الوبير is a name known to allنهار بن هيشان الوبير is a name known to all

 

 

افتراضي الناس العاديين هم وحدهم الحريصين على وحدة القبيلة ؟؟


بقلم : نهار بن هيشان ( الصريح )

المساكين والبسطاء و الناس العاديين ؟ او ماتسميهم الدول ( رجال الشارع ؟؟!!)
ويسمونهم البدو ( الرعيان ؟؟!!) هولاء هم فقط الصادقين في حرصهم على وحدة القبيلة وتضامنها ووحدة كلمتها في اي مناسبة :
تدرون لماذا ؟ لآنهم هم وحدهم من يدفع ثمن الخلافات بين شيوخ القبيلة ،
في السابق كانوا هم وقود الحروب بين الشيوخ ؟؟
اما الآن فعندما يختلف الشيوخ بينهم ينعكس ذلك على مصالح الناس العاديين ؟
وتتوقف معاملاتهم التي تحتاج تواقيع من هولاء الشيوخ ؟
ويقول احد الاشخاص أن له معاملة اخذت 6 شهور بدون توقيع بسبب خلاف الشيوخ بينهم وسحب ختومهم لمدة 6 شهور ؟

* شيوخ القبيلة ثلاث انواع ؟؟

النوع الآول ؟

النوع الآول عندما يتدخل في شئؤون القبيلة ويطالب بوحدتها وتضامنها تجده يطالب أن تتحد القبيلة تحت مشيخته هو فقط ، ولمصلحته الشخصية ؟
ولهذا تجده يطلق على نفسه شيخ مشايخ شمر ؟؟
وهو بهذا قد رمى بالقنبلة قبل أن يرمي بباقة الورد ؟؟؟
وهولاء ينطبق عليهم المثل، انا وغيري للطوفان ؟؟!!

* النوع الثاني ؟؟
النوع الثاني من شيوخ القبيلة وخاصة شيوخ الافخاذ المتوسطة والصغيرة فهولاء صحيح انهم شيوخ واجواد وناس طيبين ولكن انهم كما يقولون على نياتهم ، وبعضهم من ناحية الفكر ابسط من البسطاء ؟
فتجدهم يطالبون بوحدة القبيلة وتكاتفها بدون أن يعطونك اي حل وعلى اي اساس وكيف ؟؟
وبدون ايضأ أن يتجروا على تحديد الخطاء من الصواب ؟؟ لآنهم لايملكون الشجاعة الادبية او شجاعة الراي التي هي قبل شجاعة الشجعان ؟؟
وهم يتصفون بصفة الاجودية البحته والروتينية ؟؟
والحقيقة أن الاجودية البحته سلبية جدأ لآنها تضر اكثر من أن تنفع ؟
لآن اصحابها يزيدون الطين بلة ، عندما يجعلون الامور ضبابية ولايستطيعون الفصل في الخطاب بين الخطاء والصواب ؟ وذلك اما لضعف تفكير وضعف شخصية ، او مدارات الاخرين لمصالح شخصية وغيرها :
هولاء ينطبق عليهم المثل مع الخيل ياشقراء ؟؟

* النوع الثالث ؟

اما النوع الثالث ، من شيوخ القبيلة فهم ناس ماديون ويقدسون المادة فقط !

ولا يتدخلون الا من هذا الباب ومافيه مانع أن يكون تحت غطاء أخر ؟
وهولاء ينطبق عليهم بيت ابو زويد ؟
الحمرة تدرك معوشة عياله 00 ياصار ماتشره على باق الاحوال !!!

شكرأ لكم

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 


التوقيع

انا ليا مني تناولت موضوع=أعطيه من قو الدلايل مناعه
نهار يجلى الليل والنور متبوع=وشمس الحقيقه كود يسطع شعاعه

 

   

رد مع اقتباس
قديم 2011-06-29, 02:53 PM   رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
][ عـضـو ][
 
الصورة الرمزية الضويلي الغفيلي
 

 

إحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
الضويلي الغفيلي is on a distinguished road

 

 

افتراضي رد: الناس العاديين هم وحدهم الحريصين على وحدة القبيلة ؟؟


جراءة كبيره يالصريح

ومشايخ شمر ان شاء الله محشومين

تحياتي لك

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 


التوقيع

 

   

رد مع اقتباس
قديم 2011-06-29, 03:44 PM   رقم المشاركة : 3

 

 

افتراضي رد: الناس العاديين هم وحدهم الحريصين على وحدة القبيلة ؟؟


اولاً حياك الله الأخ الصريح ,,, وشكراً على الموضوع

اقتباس :
المساكين والبسطاء و الناس العاديين ؟ او ماتسميهم الدول ( رجال الشارع ؟؟!!)
ويسمونهم البدو ( الرعيان ؟؟!!) هولاء هم فقط الصادقين في حرصهم على وحدة القبيلة وتضامنها ووحدة كلمتها في اي مناسبة :


تعليق :
اختلف معك في التسميه فليس من لم يكن شيخ يكن راعي
الناس العاديين أو مايسميهم البعض العبـاة أحياناً يكونون أطيب وأشجع من الشيخ نفسه
وهناك بعض الشيوخ جبناء ولكن يتبركون بهم الناس ويقدمونهم بالمغازي واذا قرب للخصم هج عن طريق ربعه واعطاهم قفاه
الأمر الآخر مبارك العبيكه ابو فهد أطال الله عمره يسمونه أهل جبه ستر جبه وأنا من الناس اللي جاء بيته على الشارع وبدون باب وهو ليس شيخ ولكنهم أهل كرم .
مفتاح الغيثي - عثمان راعي جفيفاء - ماجد الحثربي - ابن جلغان المفضلي - وغيرهم كثير
هؤلاء ليسوا شيوخ قبائل ولكن من خيار ربعهم لايستحقون وصفهم بالرعيان .
يوجد رعيان عيال رعيان سواريح ولكنهم جزءٌ لايشمل الكل .
_ أتفق معك في حرصهم على وحدة القبيله أكثر من شيوخهم لغيرتهم على قبيلتهم وهدفهم السليم وليس لأجل مصالح وإن وُجد فقليل ,,, لأن الناس لازالت بخير

~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~
اقتباس
اما الآن فعندما يختلف الشيوخ بينهم ينعكس ذلك على مصالح الناس العاديين ؟
وتتوقف معاملاتهم التي تحتاج تواقيع من هولاء الشيوخ ؟

تعليق
أختلف معك تماماً أخي الكريم توقيع الشيوخ أصبح من الماضي لأن الآن أصبحت الختوم مع الحضر ومع من ليس له قبيله _ أطرف عمده وانتهينا
النقطة الثانيه " بارك الله فيك عندما يختلف الشيوخ فيما بينهم في كثير من الحالات تكون النتائج ايجابيه للجماعه لأن الكل منهم يحاول إرضاء ربعه لكسب تأييدهم .


~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~
اقتباس
النوع الآول عندما يتدخل في شئؤون القبيلة ويطالب بوحدتها وتضامنها تجده يطالب أن تتحد القبيلة تحت مشيخته هو فقط ، ولمصلحته الشخصية ؟


تعليق :
ان كان كفو يستاهل

~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~
اقتباس
النوع الثاني خاصة شيوخ الافخاذ المتوسطة والصغيرة فهولاء شيوخ واجواد ولكن على نياتهم ، وبعضهم من ناحية الفكر ابسط من البسطاء ؟ لآنهم لايملكون الشجاعة الادبية
اما النوع الثالث ، من شيوخ القبيلة فهم ناس ماديون ويقدسون المادة فقط !

تعليق :
ليس كل الشيوخ هكذا ,, بعضهم عندهم حسن نية غريب وحرص على لم الشمل والبعض الآخر يدخلك من يمين ويطلعك من شمال ولاتقدر تحتال عليه لوتموت ,,, والبعض كما ذكرت طال عمرك

~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~

بارك الله فيك شاكر لك
تحياتي وتقديري

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 


التوقيع

الطيب للطيّب علينا فريضه ...
ولّاا الردي ماله علينا مشاريه

 

   

رد مع اقتباس
قديم 2011-06-29, 04:33 PM   رقم المشاركة : 4
معلومات العضو
باحث تاريخي ومؤرخ وشاعر يكتب عن الحقيقه الصريحه . ( الصريح )
 
الصورة الرمزية نهار بن هيشان الوبير
 

 

إحصائية الترشيح

عدد النقاط : 645
نهار بن هيشان الوبير is a name known to allنهار بن هيشان الوبير is a name known to allنهار بن هيشان الوبير is a name known to allنهار بن هيشان الوبير is a name known to allنهار بن هيشان الوبير is a name known to allنهار بن هيشان الوبير is a name known to all

 

 

افتراضي رد: الناس العاديين هم وحدهم الحريصين على وحدة القبيلة ؟؟


اقتباس
جراءة كبيرة يالصريح ومشايخ شمر محشومين ؟!

* تعليق
الاخ الضويلي الغفيلي
اولا
حياك الله وشرفني مرورك الشريف

ثانيأ
محشومين عن ايش طال عمرك ؟
انا لم اقول فيهم عيب بل قلت انهم اجواد ؟؟
وقلت انهم اشكال وانواع وهذا شيء طبيعي عليهم وعلى غيرهم ؟

تقبل تحياتي

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 


التوقيع

انا ليا مني تناولت موضوع=أعطيه من قو الدلايل مناعه
نهار يجلى الليل والنور متبوع=وشمس الحقيقه كود يسطع شعاعه

 

   

رد مع اقتباس
قديم 2011-06-29, 04:56 PM   رقم المشاركة : 5
معلومات العضو
باحث تاريخي ومؤرخ وشاعر يكتب عن الحقيقه الصريحه . ( الصريح )
 
الصورة الرمزية نهار بن هيشان الوبير
 

 

إحصائية الترشيح

عدد النقاط : 645
نهار بن هيشان الوبير is a name known to allنهار بن هيشان الوبير is a name known to allنهار بن هيشان الوبير is a name known to allنهار بن هيشان الوبير is a name known to allنهار بن هيشان الوبير is a name known to allنهار بن هيشان الوبير is a name known to all

 

 

افتراضي رد: الناس العاديين هم وحدهم الحريصين على وحدة القبيلة ؟؟


اقتباس

اختلف معك في التسمية فليس من لم يكن شيخ راعي ؟؟

* تعليق
اخي العارف
كلمة راعي لغير الشيخ عند البدو مصطلح معروف ؟؟

يعادلها عند الدول او الاعلام كلمة رجل الشارع ؟؟

وانا ضد التسميتين ؟
ولهذا تلاحظ اني وضعت علامة استفهام وتعجب عند ذكري ذالك ؟
لانهما كلهما خطاء ؟؟
اولا
كلمة راعي تطلق على الشخص الذي يرعى في اجور وليس حلاله ؟
اما اذا كان يرعى او يسرح في حلاله فهذا مايقال له راعي ؟
فهناك شيوخ وفرسان معروفين ومشهورين ، يرعون ويسرحون في ابلهم

ثم أن كلمة رجل الشارع المستخدمة في الاعلام ايضأ خطاء ؟
ليش رجل الشارع يعني ساكن في الشارع بدون بيت ؟؟
والشارع يمشي فيه جميع شرائح المجتمع ناس عاديين وناس تجار وناس شيوخ وناس علماء
ولكن هذان المصطلحان ( رجل الشارع والرعيان ) يقالان على عزل الناس العاديين عن الشيوخ او النخبة الراقية في المجتمع والتي هي اكثر دراية او اقرب لصانعي القرار سواء عند شيوخ البادية سابقأ او الحكام حاليأ ،، بينما الناس العاديين سواء رجال شارع او رعيان بعيدين عن دوائر القرار وافكار النخبة او مايسمونه المجتمع المدني ؟؟

اقتباس
توقيع الشيوخ اصبح من الماضي الان ؟

* تعليق
نعم صحيح الى حدأ كبير ولكن باقي له بقايا :

اقتباس

أن كان كفو يستاهل ؟؟

* تعليق
هو بالتاكيد كفو؟؟

ولو انه ماهو كفو كان ماشره على ذلك؟ كان قال ادخل الله ؟؟؟؟
ولكن السؤال ماذا يفعل في القبيلة ؟؟
هل يخدم القبيلة ويفيدها ؟
ام يجعل القبيلة تخدمه ويستفيد منها ؟؟؟
هذا هو السؤال ؟؟

اقتباس
ليس كل الشيوخ هكذا ؟؟

* تعليق
اكيد ليسوا كلهم هكذا !!
ولهذا انا جعلتهم ثلاث انواع ؟؟

شكرأ لك يالعارف وخلك على نفس هذا الاسلوب الراقي ؟؟

هذه المرة تعجبني !!

تقبل تحياتي وتقديري

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 


التوقيع

انا ليا مني تناولت موضوع=أعطيه من قو الدلايل مناعه
نهار يجلى الليل والنور متبوع=وشمس الحقيقه كود يسطع شعاعه

 

   

رد مع اقتباس
قديم 2011-06-30, 02:03 AM   رقم المشاركة : 6
معلومات العضو
كاتب وباحث تاريخي بشئون القبيله
 
الصورة الرمزية ابو حارث المدعول
 

 

إحصائية الترشيح

عدد النقاط : 1650
ابو حارث المدعول has a brilliant futureابو حارث المدعول has a brilliant futureابو حارث المدعول has a brilliant futureابو حارث المدعول has a brilliant futureابو حارث المدعول has a brilliant futureابو حارث المدعول has a brilliant futureابو حارث المدعول has a brilliant futureابو حارث المدعول has a brilliant futureابو حارث المدعول has a brilliant futureابو حارث المدعول has a brilliant futureابو حارث المدعول has a brilliant future

 

 

افتراضي رد: الناس العاديين هم وحدهم الحريصين على وحدة القبيلة ؟؟


اقتباس:
النوع الآول عندما يتدخل في شئؤون القبيلة ويطالب بوحدتها وتضامنها تجده يطالب أن تتحد القبيلة تحت مشيخته هو فقط ، ولمصلحته الشخصية ؟
ولهذا تجده يطلق على نفسه شيخ مشايخ شمر ؟؟
وهو بهذا قد رمى بالقنبلة قبل أن يرمي بباقة الورد ؟؟؟
وهولاء ينطبق عليهم المثل، انا وغيري للطوفان ؟؟!!
حياك الله يالصريح

شي طبيعي ان يتدخل في امور القبيله . والا لما اصبح شيخ ؟

ولكن من هو الذي اطلق على نفسه شيخ مشايخ شمر

اذكر لي اسم شيخ حاول ان ينتحل هذا اللقب

ولعلمك هذا اللقب حصري ومجير باسم حميدي دهام الجربا

وهو لم يطلقه على نفسه



تقسيمات مسيئه لشيوخ شمر . ولا اعلم ماهو الهدف منها ؟

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 


التوقيع





انا من زينين المحازم زوبع=اللي بنيرانه جميع الحرايب تصطلي
يتلون زيزوم الطنايا بنيه=ياكلت اليمنى يجيك اشملي

 

   

رد مع اقتباس
قديم 2011-06-30, 12:50 PM   رقم المشاركة : 7
معلومات العضو
باحث تاريخي ومؤرخ وشاعر يكتب عن الحقيقه الصريحه . ( الصريح )
 
الصورة الرمزية نهار بن هيشان الوبير
 

 

إحصائية الترشيح

عدد النقاط : 645
نهار بن هيشان الوبير is a name known to allنهار بن هيشان الوبير is a name known to allنهار بن هيشان الوبير is a name known to allنهار بن هيشان الوبير is a name known to allنهار بن هيشان الوبير is a name known to allنهار بن هيشان الوبير is a name known to all

 

 

افتراضي رد: الناس العاديين هم وحدهم الحريصين على وحدة القبيلة ؟؟


اقتباس
شيء طبيعي أن يتدخل في امور القبيلة والا لما اصبح شيخ ؟؟

* تعليق
الاخ ابو الحارث

اولا
حياك الله يالجار المزعج وشرفني حضورك ومرورك :

ثانيأ
القبيلة قبايل ومنتشره في جميع الديار قديمأ وحديثأ ؟
وتدخل الشيخ اذا هو في شئؤون الناس اللي معه او قسمه من القبيلة ؟ فهذا أمر جايز كما قلت ، اما التدخل خارج الدائرة الجغرافية هذا شيء أخر ؟

اقتباس
ولعلمك هذا اللقب حصري ومجير بأسم حميدي دهام الجربا ؟؟

* تعليق
اولا
انا لم اسمي اشخاص ؟؟ انا ذكرت صفة بشكل عام بدون ذكر اسماء !

ثانيأ
بما انك ذكرت حميدي بن دهام الجربا وقلت أن لقب شيخ مشايخ شمر حصري ومجير له ؟
فانا شخصيأ ماعندي اعتراض على ذلك ولكن بنفس الوقت من حقي كأ فرد من افراد القبيلة أن اسئل عن بعض الامور الخاصة بالقبيلة من باب الاطلاع والاستنارة، ولهذا اطرح عليك هذه الاسئلة وارجوا أن تجيب عليها بصراحة ؟

1 ماهي الجهة المخولة لمنح لقب حصري ؟ لشخصأ معين ؟؟
هل هو فرد اما اتفاق بين القبيلة ؟

2 اذا كان الحميدي شيخ مشايخ شمر هل بيت العقيل الجاور في العراق تحت مشيخة الشيخ الحميدي في سوريا ؟ واذا لم يكن تحت مشيخة الحميدي ماهو لقب بيت العقيل الجاور ؟
شيوخ مشايخ شمر ؟ ام شيوخ قسما معين ؟

وانا ترى ماعندي مشكلة في ذلك أن يكون هذا الشيخ تحت مشيخة ذاك الشيخ ؟
ولكن من باب الاطلاع والمعرفة فقط :

اقتباس
وهو لم يطلقه على نفسه ؟؟

* تعليق
احسنت 0
اذن من الذي اطلقه عليه ؟

اقتباس
تقسيمات مسيئة لشيوخ شمر ؟؟

* تعليق
اولا
لاتخاف الشيوخ محصنين عن الاساءة ؟؟

ثانيأ
انا سبق وأن قلت اني غير مسئول عن سوء فهم الآخرين لكتاباتي او تأويلها في غير مقصدها
؟

ثالثأ
انا قلت شيوخ القبيلة بمفهومه العام ولم اقول شيوخ شمر ؟؟؟
وهذا الامر ينطبق على شيوخ شمر وغير شمر ؟؟

اقتباس
ولا اعلم ماهو الهدف منها ؟؟

* تعليق
الهدف منها
اولا
هو تعريف الناس وابناء القبيلة وخاصة الشباب بالآمر الواقع حتى يكونوا على بينة من أمرهم
وأن لاينخدعوا بالاقوال غير الواقعية ، وأن لايعتبروا كل بيضاء شحمة ؟؟

ثانيأ
هذا نقد بناء للوضع العام للقبيلة بدون ذكر اسماء ممايدل على دقة المقال والحرص على عدم الشخصنة مما يخدم المصلحة العامة للقبيلة :

هكذا هو مفهومي لما اكتب وكل انسان حر في رائه :

شكرأ لك

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 


التوقيع

انا ليا مني تناولت موضوع=أعطيه من قو الدلايل مناعه
نهار يجلى الليل والنور متبوع=وشمس الحقيقه كود يسطع شعاعه

 

   

رد مع اقتباس
قديم 2011-06-30, 01:39 PM   رقم المشاركة : 8
معلومات العضو
][ عـضـو ][
 
الصورة الرمزية إبن عطالله
 

 

إحصائية الترشيح

عدد النقاط : 13
إبن عطالله is on a distinguished road

 

 

افتراضي رد: الناس العاديين هم وحدهم الحريصين على وحدة القبيلة ؟؟


بما انك يالصريح من شيوخ عبده وشمر
ياترى أنت من اي نوع ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
سؤال يطرح نفسه

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 


   

رد مع اقتباس
قديم 2011-06-30, 09:13 PM   رقم المشاركة : 9
معلومات العضو
باحث تاريخي ومؤرخ وشاعر يكتب عن الحقيقه الصريحه . ( الصريح )
 
الصورة الرمزية نهار بن هيشان الوبير
 

 

إحصائية الترشيح

عدد النقاط : 645
نهار بن هيشان الوبير is a name known to allنهار بن هيشان الوبير is a name known to allنهار بن هيشان الوبير is a name known to allنهار بن هيشان الوبير is a name known to allنهار بن هيشان الوبير is a name known to allنهار بن هيشان الوبير is a name known to all

 

 

افتراضي رد: الناس العاديين هم وحدهم الحريصين على وحدة القبيلة ؟؟


اقتباس
بما انك يالصريح من شيوخ عبدة وشمر ياترى انت من اي نوع ؟؟؟

* تعليق

اجمل سؤال يطرح علي حتى الان ، ومما زاد جماله عندي انه مغلف في الخباثة الشريفة والمهذبة ؟ لآن قولك اني من شيوخ عبدة وشمر ماهي لوجه الله؟ لكن تبي تحشرني على مثلث فرمودا غديني اطيح ؟؟
وللاجابة على سؤالك اقول الاتي ؟
اولا
صحيح كلامك ان اهلي من شيوخ عبدة وشمر وأخرهم والدي رحمه الله المتوفي حوالي عام 1968 م
اما انا شخصيأ وحاليأ لست شيخ ، شيخ بالاسم والبشت فقط ، يعني وزير بدون وزارة ؟
ولكن اللي مونسني أن شيوخ القبيلة الكبار مثلي طرق البشوت ؟؟

ثانيأ
يقولون عقل الكاتب في قلمه ؟ وعقل الشاعر في شعره ؟
وانا كاتب وشاعر بغض النظر عن الامور الاخرى ، وانت رجال ذكي جدأ وأكيد انك من خلال كتاباتي واشعاري قد تبلورة لديك او في ذهنك فكرة تستطيع من خلالها الحكم علي من اي الانواع اكون ؟
وانا سامح لك تصنفني مع النوع الذي تراه مناسب لي ؟ و انا قابل النتيجة مسبقأ وبروح رياضية كما يقولون ، لانه مافيه خسارة كل الانواع الثلاثة شيوخ ؟ وبما انك حاصل لقب شيخ ماهو مهم ماذا تقول عنك الناس ؟

تقبل تحياتي واعجابي

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 


التوقيع

انا ليا مني تناولت موضوع=أعطيه من قو الدلايل مناعه
نهار يجلى الليل والنور متبوع=وشمس الحقيقه كود يسطع شعاعه

 

   

رد مع اقتباس
قديم 2011-06-30, 09:58 PM   رقم المشاركة : 10
معلومات العضو
مشرف سابق
 
الصورة الرمزية ][ بعـد حيي ][..~
 

 

إحصائية الترشيح

عدد النقاط : 673
][ بعـد حيي ][..~ is a splendid one to behold][ بعـد حيي ][..~ is a splendid one to behold][ بعـد حيي ][..~ is a splendid one to behold][ بعـد حيي ][..~ is a splendid one to behold][ بعـد حيي ][..~ is a splendid one to behold][ بعـد حيي ][..~ is a splendid one to behold

 

 

افتراضي رد: الناس العاديين هم وحدهم الحريصين على وحدة القبيلة ؟؟


بآرك الله فيك يـ / آلصريح وآسم على مسمى ..!

يآخوي كل خلق الله صارت شيوخ..!!!!!!

ولكن..نعمين بالرجال الكفو صآحب الخلق الطّيب سوآء كان شيخ آم رآعي هو في نظر الناس يسوى الشيوخ.

فـ"حب القبيلة وآلآنتماء لها" ليس حكرا على الشيخ آو آلرآعي ,.

قلم وفكر صريح ..
دمت بخير..

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 


التوقيع

 

   

رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


Powered by vBulletin® Version 3.8.6
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd allshmr
جميع الحقوق محفوظة لموقع قبيلة شمر الرسمي * منتديات الطنايا * ولتفعيل اشتراكك اخي العضو عليك بأرسال رسالة نـصية للرقم / 0509909099 موضحا ً الأسم الذي اشتركت به بالمنتدى وفي أقل من 6 ساعات ان شاء الله سوف يتم تفعيل اشتراكك لتتمكن من المشاركة معنا تحياتنا لك وشكرا لأختيارك منتديات الطنايا .... إدارة الموقع