يقول رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( من دعا إلى هدى ؛ كان له من الأجر مثل أجور من تبعه ؛ لا ينقص ذلك من أجورهم شيئا ، ومن دعا إلى ضلالة ؛ كان عليه من الإثم مثل آثام من تبعه ؛ لا ينقص ذلك من آثامهم شيئا ). ويقول عليه أفضل الصلاة وأتم التسليم : ( الدال على الخير كفاعله ).


العودة   ][ موقع قبيلة شمر الرسمي ][WwW.aLlShMr.CoM > ۩ ◊ ملتقى قبيلـة شمــــــر الأدبي ◊ ۩ > ۞ منتدى الشعر الشعبي ۞
 

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2010-01-15, 02:36 AM   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
 
الصورة الرمزية السكبه
 

 

إحصائية الترشيح

عدد النقاط : 2067
السكبه has much to be proud ofالسكبه has much to be proud ofالسكبه has much to be proud ofالسكبه has much to be proud ofالسكبه has much to be proud ofالسكبه has much to be proud ofالسكبه has much to be proud ofالسكبه has much to be proud ofالسكبه has much to be proud ofالسكبه has much to be proud ofالسكبه has much to be proud of

 

 

افتراضي كل عضو هو مشرف هنا


الاخوه والاخوات الاعضاء

اسعد الله جميع اوقاتكم بكل خير

من المقوله الطيبه التي تقول كل مواطن خفير

نحن نقول كل عضو هنا هو مشرف في هذا الصرح

هذا الموضوع سيكون لكم جميعا لكي تتحملو مسئولياتكم

وتقدمو خدماتكم الى منتداكم

وتكونون عونا بأذن الله الى مراقبين القسم ومشرفيه

بتدوين ملاحظاتكم عن المواضيع والمشاركات المخالفه

في القسم لكي تطلع عليها الادارة ومسئولي القسم

بهذه الطريقه نكون كلنا مسئولين ومشرفين وحريصين على المنتدى

بارك الله بالجميع متمنيا لكم التوفيق

لاعدمتكم

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 


التوقيع

......

كـم شخـص قابلنـا وشـخـصٍ عرفـنـا=ناسٍ تجي وتروح من وقت قد فات
احـــدٍ الـــى شـفـنــاه عــنــه انـصـرفـنـا=ثقيـل فــي مجلـسـه خـالـي الـمـروٌات
واحـــــدٍ فـرحــنــا بــــــه وزوٌد شــرفــنــا=فـعـلــه يـنـومـسـنـا وفــيـــه الـحـمـيــات
وإن شـانــت الأيــــام فـيـهــا إنـجـرفـنـا=لــه مـوقـفِ يجـلـي هـمـومٍ وحـسـرات
شروى الصفوقي بحر منـه اغترفٌنـا=مثـل الجبـل شامـخ بفزعـة ووقـفـات
كــم مــن ثـكـالـى دمـوعـهـن مـاذرفـنـا=مــن يـومــه ابـراهـيـم اقـبــل بـفـزعـات
نـفـخـر بمـثـلـه شـمــري مـــن طـرفـنــا=اهــل الطنـايـا مـروضـيـن العـصـيٌـات
وهــذي شـهـادة حــق فيـهـا اعترفـنـا=مـثـلـك يبوفـيـصـل يـطــول البـعـيـدات
المراقب
ابو ناصر المحــرج


صحيح سكبه وذرب بكل حالاتك = فيك المزايا كثيره ومكرم ابيتك
ماتنثني بحزت الوقفات وقفاتك = لي الفخر يالصفوقي يوم خاويتك
في سيرة اهل الوفاقريت صفحاتك = صفحات طيب وشهامه لاتنخيتك
ابراهيم لامن ذكرتك شفت نخواتك = فيها تحزمت والصنديد سميتك
فيك الصطر والمراجل ترهب اعداتك = للمنتخي باللوازم قلت له جيتك
من صرت تمشي على الطولات خطواتك = فيك الفخر يفتخر لاجابو لصيتك
ماجيت اجامل وهذي كلها بذاتك = ومهما كتبت القوافي صعب وفيتك
كلمات الاخ هاشم المبرد

اهــــلا هـــــلا بـاالــلــي لـفــانــا ســمـــوه=عد المطر واهل اليمن والسمااوه
تـرحـيـبـة الــلــي مـاصـفــى يـــــوم جـــــوه=الا بــشــوفــك صـاحـبــتــه الــصــفـــااوه
سـكــبــه ولـلـسـكـبـه مــعـــزه وخـــــوه=مــاتــنــقــطــع الابـــــوقــــــت الـــــتــــــلاوه
انـــــــــــا خـــــويــــــك بــاالـــطـــنـــا والــــــمــــــروه=يـــــوم(ن) ولـــد الـــلاش يـنــخــا حـــلاوه
والا انـت طيـبـك شامـخـن فــي عـلـوه=مـــاجــــاك طــيــبـــك بــنــتـــداب وعــــــــلاوه
المراقب نـاايــف

أنت سكبة حتى في لبس الكلام=يـــا رفـيــع الـقــدر وْوْرد غصـونـهـا
يــــا هــــلا تـرحـيـبـةٍ قــبـــل الــســـلام=يـــــا هـــــلا بــالـــي خـــــذا مـكـنـونـهـا
بشّـرن عـنـك عـسـى حـالـك تـمـام=والــطــنــايــا لابــــتــــي وش لـــونـــهـــا
أنت مثل الماء من بعـد الصيـام=لــلــطــنــايــا غـــرســـكــــم تــســقــونــهــا
نشـدتـك هــاذي تـراهـا لــي وســـام=والــرســـالـــه عــــــــارفٍ مـظــمــونــهــا
حاكم ال علي

قال الذي لبدع المثايل يشوقي=لاصار بالطيب تزاحم اجزاله
قامت توارد كنها ورد نوقي=تارد لعد من منابع ازلاله
الاسلمي بالطيب كفه سبوقي=يمناه عالجزله تسابق شماله
ياحي والله فزعتك يالصفوقي=يافرحة المضيوم يوم انتخاله
ابراهيم كفه من تجيب الحقوقي=حيثه حشيم من الرجال الشكاله
يالله ياللي للسحايب تسوقي=ياالواحد الديان يااذا الجلاله
ياعالم بالخلق وفيهم رفوقي=ترفع مقام اللي يصيد الجماله
دنيا عساها لبوفيصل تروقي =يطول عمره وبالمسره احواله
ظاهر العامـر الجباري

يا الذيب ابوفيصل بوضعي نصيتك = يالاسلمي ياطيب الساس والصيت
وين الصفوقي يوم قلت ونخيتك = إبراهيم يعرف موقفه لاتعنيت
ولو ما أنت طيب يالوفي مالفيتك = في حسم وضعٍ عاجلٍ ما توانيت
وضعٍ من اسبابه نصيتك البيتك = سهلٍ على شرواك لاقلت وابديت
موقف فخر بأسمك اليامن طريتك = بحضور قومٍ تفتخربك الياطريت
بقيلٍ يتوج طيب فعلك وصيتك = يا طيبٍ عن واجبك ماتراخيت
الشاعر هزاع بن زيدان العنزي
صاحب قناة الملتقى الفضائيه
رئيس مجلس هيئة الاداره

 

   

رد مع اقتباس
قديم 2010-01-15, 03:27 AM   رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
][ عـضـو ][
 
الصورة الرمزية نايف بن حزوم
 

 

إحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
نايف بن حزوم is on a distinguished road

 

 

افتراضي رد: كل عضو هو مشرف هنا


السلام عليكم ورحمه الله
جزاك الله يالغالي المجامله طاغيه والغالبيه يرون الخطا ويغضون النظر وابي ابدا بالاخوه المشرفين والشعراء المتمكنين واقول كلمه صح الله لساانك وقصيده رائعه ما تفيد الشاعر المبتدا بقدر ما يفيده تعريفه الخلل فالواجب تعريف الشاعر بالخلل وكيف يصلحه سواء من تحت المجهر او من خلال الرسائل الخاصه وايضا الاخوان المبتدئين لا تخجلوا من طلب الراي والنصيحه والمناقشه فهذا من حقكم بشرط الا نتعدى الحدود ونحترم وجهه النظر الاخرى واعتقد اننا جميعا جئنا هنا حتى نتعلم -هناك منتديات عدد الحظور فيها عدد اصابع اليد الواحده واكثر قليلا لكن ما تجد قصيده فيها حرف زايد او ناقص او كسر او اي خلل في المعنى الا وينبه صاحب القصيده لهذا الخلل بطريقه رائعه وخلاقه واذا كان الخلل كبير تحول الى منتدى خاص بالمبتئين ويتم اصلاح الخلل من خلال الشعراء المتمكنين والمشرفين وحنا ماشاء الله الحظور اكثر بكثير وما فيه مقارنه واخشى مع الوقت ان يصيبنا الملل ويندثر الحظور لذلك يجب علينا جميعا ان نتفاعل ونحركك العجله بهدوء ورويه لكي تدوم الحركه والسلام عليكم ورحمه الله

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 


التوقيع

ياليت لي جنحان في بعض الاحيان = واطير في جو السما كالنداوي
وافضي هموم كثيرات الالوان = وارتاح من شوفه قليل الهقاوي
روحي احسه تلتهب وسط نيران = مامن مكان بصدرها للمكاوي
غصبتها في وصل منكر للاحسان = وحديتها على الوعر دون ماوي
لاني بغيت الاجر من رب الانسان = نخيتها وعليه حديت الحداوي

 

   

رد مع اقتباس
قديم 2010-01-15, 03:39 AM   رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
(شاعرة الطنايا)
 
الصورة الرمزية الشمريه المجهوله
 

 

إحصائية الترشيح

عدد النقاط : 505
الشمريه المجهوله is a glorious beacon of lightالشمريه المجهوله is a glorious beacon of lightالشمريه المجهوله is a glorious beacon of lightالشمريه المجهوله is a glorious beacon of lightالشمريه المجهوله is a glorious beacon of lightالشمريه المجهوله is a glorious beacon of light

 

 

افتراضي رد: كل عضو هو مشرف هنا


كلامك جواهر اخونا الفاضل السكبه

ونتمنى
أن نرى من الاعضاء المزيد والمفيد والجديد


وكلنا نتعاون

من اجل التطوير المستمر والبحث على مقومات النجاح

لهذا الصرح الشامخ

دمت ودام حضورك المميز

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 


التوقيع

انتي شريفة بنت مطنوخ وحصان = وفعلك يشادي فعلة العرفجيه (1)
وانتي علومك دائمأ ترفع الشان = واسلوبكم راقي ولــه منهجيه
وكلامكم موزون في وسط ميزان = من راس بنت ٍ بالمعاني ذكيه
حنا سناعيسٍ في الحرب بركــان = وليا تفجــر هــد قــمة طــميه
لكن بنفس الوقت بدون طغيان = نعــط الحقـــوق ولانقر الخطيه
شمر مع المقدرة فيهم احسان = وسلومهم به ميزة ٍ جـــوهريه
شمر كما مزنن على كل الاركان = سيله يفيض بكل واد وشغيه
الشاعر المؤرخ

نهار هيشان الوبير ( الصريح )
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــ
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــ

عندي عزيمة نفس عن الف رجال = وجروحي تنزف والمحاجر بخيله
البس وسام العز من الفخر سلسال=وبي شيمتـ(ن)مثل المهار الأصيله
ماهمني هرج الردى من الانذال=واللي يقف في جاه عزي ياويله
شوفاتنا دايم على روس الأجبال=ماني من اللي في حياته ذليله
حنا بنات العز نخوات الابطال = تموت هيبه ولايدنس شليله
اطباعنا مانتركه مد الاجيال = وسلومنا لبس العباة الطويله
الشمريه المجهوله

 

   

رد مع اقتباس
قديم 2010-01-15, 02:01 PM   رقم المشاركة : 4
معلومات العضو
 
الصورة الرمزية السكب الأسلمي
 

 

إحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
السكب الأسلمي is on a distinguished road

 

 

افتراضي رد: كل عضو هو مشرف هنا


حيا الله اخونا السكبه
وحياالله حضورك المتميز
واشكرك على هالتنويه الراقي
نعم لايوجد أحد هنا في صرحنا الشامخ مستغني عن أحد
بل كلنا يدآ واحده نحو الرقي الى الأفضل
فالناس بالناس والكل بالله
تحياتي وتقديري لشخصكـ

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 


التوقيع

سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
استغفر الله وأتوب إليه

.
لاتبخل على نفسك بسماع القرآن الكريم


إستمع هنا ^^^

يسعدني مروركم إلى ديواني
http://www.alsh3r.com/poeter.2712.html

.

القدهي
.
.
.
يسلم راسك يالصاحب

 

   

رد مع اقتباس
قديم 2010-01-16, 10:26 PM   رقم المشاركة : 5
معلومات العضو
 
الصورة الرمزية الجوهرة الشمرية
 

 

إحصائية الترشيح

عدد النقاط : 20
الجوهرة الشمرية is on a distinguished road

 

 

افتراضي رد: كل عضو هو مشرف هنا



ولا عدمنا تواجدك الدائم المتميز يا السكبه مامن قصور بوجود امثالك طال عمرك فانت مثال للادارة الناجحة والمسؤل المميز لا عدمناك

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 


   

رد مع اقتباس
قديم 2010-01-17, 03:49 PM   رقم المشاركة : 6
معلومات العضو
 
الصورة الرمزية ابو نشمي العتيبي
 

 

إحصائية الترشيح

عدد النقاط : 152
ابو نشمي العتيبي has a spectacular aura aboutابو نشمي العتيبي has a spectacular aura about

 

 

افتراضي رد: كل عضو هو مشرف هنا


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

تكلم الاخوان بمنطق يدعو للتفاعل معهم وهذا ليس تفاعل فقط ولكن يطلب الجهد وتكاتف الجميع

لذالك أرى والرأي للجميع كأسرة واحده بمنتدى غني بأسمه وبالكوادر المسئوله في المقام الاول .

ويأتي الدور علينا يالمشاركين بهذا الصرح ولا اعتقد احد منا لايرغب بالوقوف يداً بيد ويد الله مع الجماعه

وهذا الصرح الشامخ راعي الاوله وعلى قول المثل (راعي الاوله ماينلحق)

فقد احتضن الكثير من فئات الشعار وغيرهم وكان قمه في الطرح البناء والتوجيه السليم


لذا اخوكم العتيبي يؤيد ما نشرته الادارة وقرات ماطرحه الاخ نايف وهو عين الصواب0

وقبل الختام لدي ملحوظه امل الانتباه لها وهي

( يوجد شعراء عندما تقراء قصائدهم تجد حرف زائد او كسر في بيت ولكن لو القاها هو او شاعر متمكن لاتجد
تلك الملاحظه والسبب يعود لضعف الآملاء والاخطاء بالكتابه وليس بالقصيدة)


فأرجو من الله التوفيق للجميع وللمنتديات الشامخه

وتقبلو شكري وتقديري

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 


التوقيع

 

   

رد مع اقتباس
قديم 2010-01-17, 07:17 PM   رقم المشاركة : 7
معلومات العضو
 
الصورة الرمزية نـــــاايـــف
 

 

إحصائية الترشيح

عدد النقاط : 20
نـــــاايـــف is on a distinguished road

 

 

افتراضي رد: كل عضو هو مشرف هنا


يعطيـك العـافيـه علـى هاالموضــوع الرائــع الـذي
يهــدف لبـث روح التعـــاون بـين الاعضـــاء
لإنجـاح مسـيرة هـذا الصــرح الشـامــخ
تسـلـم يـاالسكبــــه
لاهنــت

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 


التوقيع

.

 

   

رد مع اقتباس
قديم 2010-01-17, 09:17 PM   رقم المشاركة : 8
معلومات العضو
][ شاعر ][
 
الصورة الرمزية مانع الخريصي
 

 

إحصائية الترشيح

عدد النقاط : 423
مانع الخريصي is just really niceمانع الخريصي is just really niceمانع الخريصي is just really niceمانع الخريصي is just really niceمانع الخريصي is just really nice

 

 

افتراضي رد: كل عضو هو مشرف هنا


السكبة


موضوعك يعطي المعنويه الى كل عضوا في هذا المنتدى الشامخ فإن دل على ذالك يدل على

وضع الثقه في كل منتسب الى هذا الصرح

أشكرك اخي الكريم

تقبل أجمل اتحايا

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 


التوقيع

مانع بن حسن الخريصي

 

   

رد مع اقتباس
قديم 2010-02-27, 11:29 AM   رقم المشاركة : 9
معلومات العضو
 
الصورة الرمزية السكبه
 

 

إحصائية الترشيح

عدد النقاط : 2067
السكبه has much to be proud ofالسكبه has much to be proud ofالسكبه has much to be proud ofالسكبه has much to be proud ofالسكبه has much to be proud ofالسكبه has much to be proud ofالسكبه has much to be proud ofالسكبه has much to be proud ofالسكبه has much to be proud ofالسكبه has much to be proud ofالسكبه has much to be proud of

 

 

افتراضي رد: كل عضو هو مشرف هنا


http://www.allshmr.com/vb/showthread.php?t=45788

الاخوه والاخوات مشرفي القسم المحترمين

مثل الموضوع اعلاه وكذلك الرابط ادناه

http://www.allshmr.com/vb/showthread.php?t=45828

لايحذف او ينقل ويبقى في الصفحه مكتوب امامه محذوف او منقول

بل نبهنا من قبل بأن الموضوع ينقل نقل ويتم اختيار ايقونة بدون اعادة توجيه

ويرسل الى قسم المواضيع المحذوفه او أي قسم موجه له

حتى لايبقى مشوها للصفحه

شاكرا ومقدرا لكم جل جهودكم الطيبه

لاعدمتكم

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 


التوقيع

......

كـم شخـص قابلنـا وشـخـصٍ عرفـنـا=ناسٍ تجي وتروح من وقت قد فات
احـــدٍ الـــى شـفـنــاه عــنــه انـصـرفـنـا=ثقيـل فــي مجلـسـه خـالـي الـمـروٌات
واحـــــدٍ فـرحــنــا بــــــه وزوٌد شــرفــنــا=فـعـلــه يـنـومـسـنـا وفــيـــه الـحـمـيــات
وإن شـانــت الأيــــام فـيـهــا إنـجـرفـنـا=لــه مـوقـفِ يجـلـي هـمـومٍ وحـسـرات
شروى الصفوقي بحر منـه اغترفٌنـا=مثـل الجبـل شامـخ بفزعـة ووقـفـات
كــم مــن ثـكـالـى دمـوعـهـن مـاذرفـنـا=مــن يـومــه ابـراهـيـم اقـبــل بـفـزعـات
نـفـخـر بمـثـلـه شـمــري مـــن طـرفـنــا=اهــل الطنـايـا مـروضـيـن العـصـيٌـات
وهــذي شـهـادة حــق فيـهـا اعترفـنـا=مـثـلـك يبوفـيـصـل يـطــول البـعـيـدات
المراقب
ابو ناصر المحــرج


صحيح سكبه وذرب بكل حالاتك = فيك المزايا كثيره ومكرم ابيتك
ماتنثني بحزت الوقفات وقفاتك = لي الفخر يالصفوقي يوم خاويتك
في سيرة اهل الوفاقريت صفحاتك = صفحات طيب وشهامه لاتنخيتك
ابراهيم لامن ذكرتك شفت نخواتك = فيها تحزمت والصنديد سميتك
فيك الصطر والمراجل ترهب اعداتك = للمنتخي باللوازم قلت له جيتك
من صرت تمشي على الطولات خطواتك = فيك الفخر يفتخر لاجابو لصيتك
ماجيت اجامل وهذي كلها بذاتك = ومهما كتبت القوافي صعب وفيتك
كلمات الاخ هاشم المبرد

اهــــلا هـــــلا بـاالــلــي لـفــانــا ســمـــوه=عد المطر واهل اليمن والسمااوه
تـرحـيـبـة الــلــي مـاصـفــى يـــــوم جـــــوه=الا بــشــوفــك صـاحـبــتــه الــصــفـــااوه
سـكــبــه ولـلـسـكـبـه مــعـــزه وخـــــوه=مــاتــنــقــطــع الابـــــوقــــــت الـــــتــــــلاوه
انـــــــــــا خـــــويــــــك بــاالـــطـــنـــا والــــــمــــــروه=يـــــوم(ن) ولـــد الـــلاش يـنــخــا حـــلاوه
والا انـت طيـبـك شامـخـن فــي عـلـوه=مـــاجــــاك طــيــبـــك بــنــتـــداب وعــــــــلاوه
المراقب نـاايــف

أنت سكبة حتى في لبس الكلام=يـــا رفـيــع الـقــدر وْوْرد غصـونـهـا
يــــا هــــلا تـرحـيـبـةٍ قــبـــل الــســـلام=يـــــا هـــــلا بــالـــي خـــــذا مـكـنـونـهـا
بشّـرن عـنـك عـسـى حـالـك تـمـام=والــطــنــايــا لابــــتــــي وش لـــونـــهـــا
أنت مثل الماء من بعـد الصيـام=لــلــطــنــايــا غـــرســـكــــم تــســقــونــهــا
نشـدتـك هــاذي تـراهـا لــي وســـام=والــرســـالـــه عــــــــارفٍ مـظــمــونــهــا
حاكم ال علي

قال الذي لبدع المثايل يشوقي=لاصار بالطيب تزاحم اجزاله
قامت توارد كنها ورد نوقي=تارد لعد من منابع ازلاله
الاسلمي بالطيب كفه سبوقي=يمناه عالجزله تسابق شماله
ياحي والله فزعتك يالصفوقي=يافرحة المضيوم يوم انتخاله
ابراهيم كفه من تجيب الحقوقي=حيثه حشيم من الرجال الشكاله
يالله ياللي للسحايب تسوقي=ياالواحد الديان يااذا الجلاله
ياعالم بالخلق وفيهم رفوقي=ترفع مقام اللي يصيد الجماله
دنيا عساها لبوفيصل تروقي =يطول عمره وبالمسره احواله
ظاهر العامـر الجباري

يا الذيب ابوفيصل بوضعي نصيتك = يالاسلمي ياطيب الساس والصيت
وين الصفوقي يوم قلت ونخيتك = إبراهيم يعرف موقفه لاتعنيت
ولو ما أنت طيب يالوفي مالفيتك = في حسم وضعٍ عاجلٍ ما توانيت
وضعٍ من اسبابه نصيتك البيتك = سهلٍ على شرواك لاقلت وابديت
موقف فخر بأسمك اليامن طريتك = بحضور قومٍ تفتخربك الياطريت
بقيلٍ يتوج طيب فعلك وصيتك = يا طيبٍ عن واجبك ماتراخيت
الشاعر هزاع بن زيدان العنزي
صاحب قناة الملتقى الفضائيه
رئيس مجلس هيئة الاداره

 

   

رد مع اقتباس
قديم 2010-03-02, 11:25 PM   رقم المشاركة : 10
معلومات العضو
 
الصورة الرمزية السكبه
 

 

إحصائية العضو








السكبه غير متصل

 
آخـر مواضيعي

 

وسام مؤسسين الموقع 
إحصائية الترشيح

عدد النقاط : 2067
السكبه has much to be proud ofالسكبه has much to be proud ofالسكبه has much to be proud ofالسكبه has much to be proud ofالسكبه has much to be proud ofالسكبه has much to be proud ofالسكبه has much to be proud ofالسكبه has much to be proud ofالسكبه has much to be proud ofالسكبه has much to be proud ofالسكبه has much to be proud of

 

 

افتراضي رد: كل عضو هو مشرف هنا


ياجماعة الخير

موضوع سفير الطنايا وراعي العليا

عندما تنقل الموضوع اختر ايقونة بدون اعادة توجيه حتى

لايبقى عنوان الموضوع في الصفحه

لاعدمتكم

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 


التوقيع

......

كـم شخـص قابلنـا وشـخـصٍ عرفـنـا=ناسٍ تجي وتروح من وقت قد فات
احـــدٍ الـــى شـفـنــاه عــنــه انـصـرفـنـا=ثقيـل فــي مجلـسـه خـالـي الـمـروٌات
واحـــــدٍ فـرحــنــا بــــــه وزوٌد شــرفــنــا=فـعـلــه يـنـومـسـنـا وفــيـــه الـحـمـيــات
وإن شـانــت الأيــــام فـيـهــا إنـجـرفـنـا=لــه مـوقـفِ يجـلـي هـمـومٍ وحـسـرات
شروى الصفوقي بحر منـه اغترفٌنـا=مثـل الجبـل شامـخ بفزعـة ووقـفـات
كــم مــن ثـكـالـى دمـوعـهـن مـاذرفـنـا=مــن يـومــه ابـراهـيـم اقـبــل بـفـزعـات
نـفـخـر بمـثـلـه شـمــري مـــن طـرفـنــا=اهــل الطنـايـا مـروضـيـن العـصـيٌـات
وهــذي شـهـادة حــق فيـهـا اعترفـنـا=مـثـلـك يبوفـيـصـل يـطــول البـعـيـدات
المراقب
ابو ناصر المحــرج


صحيح سكبه وذرب بكل حالاتك = فيك المزايا كثيره ومكرم ابيتك
ماتنثني بحزت الوقفات وقفاتك = لي الفخر يالصفوقي يوم خاويتك
في سيرة اهل الوفاقريت صفحاتك = صفحات طيب وشهامه لاتنخيتك
ابراهيم لامن ذكرتك شفت نخواتك = فيها تحزمت والصنديد سميتك
فيك الصطر والمراجل ترهب اعداتك = للمنتخي باللوازم قلت له جيتك
من صرت تمشي على الطولات خطواتك = فيك الفخر يفتخر لاجابو لصيتك
ماجيت اجامل وهذي كلها بذاتك = ومهما كتبت القوافي صعب وفيتك
كلمات الاخ هاشم المبرد

اهــــلا هـــــلا بـاالــلــي لـفــانــا ســمـــوه=عد المطر واهل اليمن والسمااوه
تـرحـيـبـة الــلــي مـاصـفــى يـــــوم جـــــوه=الا بــشــوفــك صـاحـبــتــه الــصــفـــااوه
سـكــبــه ولـلـسـكـبـه مــعـــزه وخـــــوه=مــاتــنــقــطــع الابـــــوقــــــت الـــــتــــــلاوه
انـــــــــــا خـــــويــــــك بــاالـــطـــنـــا والــــــمــــــروه=يـــــوم(ن) ولـــد الـــلاش يـنــخــا حـــلاوه
والا انـت طيـبـك شامـخـن فــي عـلـوه=مـــاجــــاك طــيــبـــك بــنــتـــداب وعــــــــلاوه
المراقب نـاايــف

أنت سكبة حتى في لبس الكلام=يـــا رفـيــع الـقــدر وْوْرد غصـونـهـا
يــــا هــــلا تـرحـيـبـةٍ قــبـــل الــســـلام=يـــــا هـــــلا بــالـــي خـــــذا مـكـنـونـهـا
بشّـرن عـنـك عـسـى حـالـك تـمـام=والــطــنــايــا لابــــتــــي وش لـــونـــهـــا
أنت مثل الماء من بعـد الصيـام=لــلــطــنــايــا غـــرســـكــــم تــســقــونــهــا
نشـدتـك هــاذي تـراهـا لــي وســـام=والــرســـالـــه عــــــــارفٍ مـظــمــونــهــا
حاكم ال علي

قال الذي لبدع المثايل يشوقي=لاصار بالطيب تزاحم اجزاله
قامت توارد كنها ورد نوقي=تارد لعد من منابع ازلاله
الاسلمي بالطيب كفه سبوقي=يمناه عالجزله تسابق شماله
ياحي والله فزعتك يالصفوقي=يافرحة المضيوم يوم انتخاله
ابراهيم كفه من تجيب الحقوقي=حيثه حشيم من الرجال الشكاله
يالله ياللي للسحايب تسوقي=ياالواحد الديان يااذا الجلاله
ياعالم بالخلق وفيهم رفوقي=ترفع مقام اللي يصيد الجماله
دنيا عساها لبوفيصل تروقي =يطول عمره وبالمسره احواله
ظاهر العامـر الجباري

يا الذيب ابوفيصل بوضعي نصيتك = يالاسلمي ياطيب الساس والصيت
وين الصفوقي يوم قلت ونخيتك = إبراهيم يعرف موقفه لاتعنيت
ولو ما أنت طيب يالوفي مالفيتك = في حسم وضعٍ عاجلٍ ما توانيت
وضعٍ من اسبابه نصيتك البيتك = سهلٍ على شرواك لاقلت وابديت
موقف فخر بأسمك اليامن طريتك = بحضور قومٍ تفتخربك الياطريت
بقيلٍ يتوج طيب فعلك وصيتك = يا طيبٍ عن واجبك ماتراخيت
الشاعر هزاع بن زيدان العنزي
صاحب قناة الملتقى الفضائيه
رئيس مجلس هيئة الاداره

 

   

رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


Powered by vBulletin® Version 3.8.6
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd allshmr
جميع الحقوق محفوظة لموقع قبيلة شمر الرسمي * منتديات الطنايا * ولتفعيل اشتراكك اخي العضو عليك بأرسال رسالة نـصية للرقم / 0509909099 موضحا ً الأسم الذي اشتركت به بالمنتدى وفي أقل من 6 ساعات ان شاء الله سوف يتم تفعيل اشتراكك لتتمكن من المشاركة معنا تحياتنا لك وشكرا لأختيارك منتديات الطنايا .... إدارة الموقع